السفارة المغربية في غينيا تحاول إيجاد “مَخرج” لإجلاء بعثة المنتخب من كوناكوي بعد الانقلاب على حكم ألفا كوندي

السفارة المغربية في غينيا تحاول إيجاد “مَخرج” لإجلاء بعثة المنتخب من كوناكوي بعد الانقلاب على حكم ألفا كوندي
حسب المعطيات التي حصل عليها موقع “الصحيفة” فإن السفارة المغربية في العاصمة الغينية كوناكري، تحاول إيجاد مخرج لترتيب رحلة استثنائية لإجلاء بعثة المنتخب المغربي من غينيا في ظل إغلاق مطار العاصمة كوناكري إثر الانقلاب العسكري الذي قام به ضباط من الجيش، صباح اليوم، على حكم الرئيس ألفا كوندي.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “الصحيفة”، فإن السفير المغربي، مجيد حليم، يقوم بعدة اتصالات لإيجاد مخرج لبعثة المنتخب من العاصمة، بعد محاصرة الانقلابيين للفندق الذي تقيم فيه البعثة وتبادل إطلاق النار في محيطه، هذا في الوقت الذي حاول موقع “الصحيفة” الاتصال أكثر من مرة بسفارة المغرب في كوناكري، غير أن جميع خطوط هواتف السفارة خارج الخدمة.

ويبقى مصير بعثة المنتخب المغربي غامضا في ظل عدم إصدار الجامعة الملكية المغربية لأي توضيح يخص المباراة التي كان من المنتظر أن تجرى غدا ضد المنتخب الغيني برسم الجولة الثانية من إقصائيات كأس العالم قطر2022، كما لا توجد معطيات دقيقة ورسمية عن الوضع العام لبعثة المنتخب في ظل الانقلاب العسكري والفوضى التي تعيشها العاصمة الغينية كوناكري.

وكان موقع Guineenews قد أكد أن العسكريين الانقلابيين اعتقلوا الرئيس كوندي البالغ من العمر 83 عاما وعددا من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد.

5 سبتمبر 2021
مصدر : ariffino.net.