روبورتاج للذكرى: يوم حول الحاج سليمان الناظور الى وجهة افريقية كبرى

روبورتاج للذكرى: يوم حول الحاج سليمان الناظور الى وجهة افريقية كبرى
يتذكر الناظوريون جيدا سنة 2015، عندما حظيت مدينة الناظور بشرف تنظيم البطولة الإفريقية للأندية البطلة، والتي شارك فيها فريق الهلال الرياضي الناظوري لكرة اليد، كونه النادي المنظم، ويعلم الجميع الدور الرئيسي والكبير الذي قام به سليمان أزواغ رئيس النادي من أجل تنظيم البطولة بإقليم الناظور، وهي البطولة القارية الأولى التي تشهدها المدينة.

ولا يخفى على أحد أن هذه البطولة استفادة منها مدينة الناظور على عدة مستويات، وكان لها تأثير جد إجابي وأعطت إشعاعا كبيرا للمدينة على مختلف المستويات.

من بين الأمور التي تحسب للبطولة الإفريقية لكرة اليد المنظمة من طرف الهلال الرياضي الناظوري لكرة اليد، جعل جميع الصحافة الإفريقية خصوصا للدول المشاركة في هذه البطولة تتحدث عن مدينة الناظور، ولقيت تتبع كبير من لدن جرائد معروفة في القارة السمراء سواء منها المكتوبة أو المرئية، ما جعل إفريقيا تتحدث عن مدينة الناظور، ونجحت البطولة في التعريف بها على الصعيد الإفريقي.

وهذا سيجعل مدينة الناظور تستفيد خصوصا على المستوى السياحي، حيث وقف المشاركون في النسخة 37 للبطولة الإفريقية لكرة اليد، على المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة، وقد أكد أغلبيتهم عن إعجابهم بمدينة الناظور، وحسن وكرم ضيافة أهلها.

إن كان فريق الهلال الرياضي الناظوري لكرة اليد، تألق في مبارياته خلال البطولة الإفريقية، وأثبت قوته وقدرته على منافسة الكبار رغم عدم الخبرة والتجربة، فإن الجمهور الناظوري بقيادة “إلتراس فداين” أعطى دروسا للجميع في الطرق الحضارية للتشجيع، فكان خير سند لفريقه وللفرق الأخرى، وأعطى للبطولة رونقا خاصا وأبدع برسم لوحات تشجيعية أبهرت الجميع، وإعترفت بتألقه كل الفرق المنافسة في البطولة.

كما جعل الصحافة خاصة المصرية والتونسية تشيد بالجمهور الناظوري معتبرة إياه جمهورا راقي وحضاري.

لا ينكر أحد أن شهر أكتوبر هو من بين الأشهر الذي تعيش فيه مدينة الناظور ركودا كبيرا على المستوى الإقتصادي، وذلك يرجع بالأساس إلى عدة أسباب، لكن هذه السنة عرف إنتعاشة نوعية، وذلك بفضل البطولة الإفريقية لكرة اليد، حيث عرفت الفنادق رواجا كبيرا بفضل حجزها للفرق المشاركة في البطولة الإفريقية، وكذلك مطاعم المدينة، دون الحديث عن التجار الصغار خصوصا بالأسواق، وقد أقر بهذا الأمر مجموعة من مزاولي التجارة، معتبرين أن هذه التظاهرة كانت بالنسبة لهم متنفسا في هذا الشهر الصعب تجاريا.

5 سبتمبر 2021



مصدر : ariffino.net.