أرباب المخابز يهددون بالرفع من سعر الخبز: لا يمكن أن نتحمل الزيادات لوحدنا!

أرباب المخابز يهددون بالرفع من سعر الخبز: لا يمكن أن نتحمل الزيادات لوحدنا!
لوحت “الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات” بالرفع من سعر الخبز والفطائر، بعد تسجيلها لـ”زيادات متكررة” في بعض المواد الأولية التي تدخل في صناعة الخبز.

وقالت الفيدرالية نفسها، عبر بيان لها، أصدرته نهاية الأسبوع الجاري، إن الفيدرالية تنكب حاليا على دراسة الوضع، ولا تستبعد اتخاذ “خطوات مهمة تصل حد الزيادة في أسعار منتوجات المخابز والحلويات”، بعد زيادات في أسعار المواد الأولية وهي زيادات وصفتها بـ”الصامتة والموجعة والمفاجئة”.

وفي السياق نفسه، قال نور الدين لفيف رئيس المجلس الفيدرالي لـ”الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات”، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن بعض المنتوجات والمواد الأولية التي تدخل في إنتاج الخبز والحلويات، ارتفعت بنسبة 30 في المائة مؤخرا، مثل الزبدة، التي تعد من المواد الأساسية والضرورية في صناعة الحلويات.

وأضاف المتحدث نفسه، أن سعر مادة السميد انتقل سعر الكيلوغرام الواحد منها من 5 دراهم إلى 7 دراهم ونصف، وقد يصل سعرها إلى 8دراهم نهاية هذا الشهر.

ودعا نور الدين لفيف الجهات المعنية، إلى تبرير هذا الارتفاع في المواد الأولية، مستدركا، “لا يمكن للمهنيين أن يتحملوا وحدهم تداعيات هذه الزيادات، في الوقت الذي أكد فيه أن القطاع “يصارع” التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وعبر المتحدث نفسه عن استنكار أرباب المخابز لعدم شرح مبررات الزيادات المتكررة أو توزيع ملصقات توضح للزبناء أسباب ودواعي هذه الزيادات المتكررة.

وتطالب الفيدرالية بـ”تدخل عاجل” من السلطات لوقف الارتفاع المسجل في الأسعار، بشكل تعسفي وفقا لتعبيرها.

29 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.