الناظور +فيديو : سوق الجملة خامج..راكم تاكلوا غير السموم

الناظور +فيديو : سوق الجملة خامج..راكم تاكلوا غير السموم
أبدى عدد من مرتادي سوق الجملة بالناظور المتواجد بحي المطار عن انزعاجهم من تراكم المخلفات التي ملأت أرجاء السوق وتسببت في انبعاث الروائح الكريهة وأبدى تجار بالسوق تخوفهم من انتشار الأوبئة والأمراض وتلوث الخضرة والفاكهة بسبب تراكم النفايات وانتشار الجراثيم والروائح، وقالوا: إن سوء النظافة وتراكم النفايات يشكل بيئة خصبة لانتشار الأمراض والأوبئة داخل السوق وسرعان ما قد تتحول إلى بيئة ملائمة لتكاثر الجراثيم والحشرات والقوارض، مطالبين من المسؤولين بالندخل العاجل لمعالجة تدني مستوى النظافة.

فيما وصف مواطنون الوضع البيئي في سوق الجملة بالناظور بـ «المقزز و المقرف» ومن انبعاث الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، مشيرين أن السوق تحول بيئة خصبة تجذب الناموس والذباب والحشرات مما ينذر بنقل الأمراض لمرتادي السوق ومجاوريه من مؤسسات عموميةهامة من المفترض الالتزام بالضوابط المتعلقة بالصحة العامة، لكن الوضع يستدعي تدخل جهات رقابية للمحاسبة ومعرفة أسباب تدني النظافة العامة بالسوق.

وأشارمواطن أخر :أنه يجد معاناة بحكم تواجده في السوق ومن تراكم المخلفات مما يهدد سلامة مرتادي السوق، لافتا إلى أنه تردي الامور وازديادها سوءا و لم يطرأ أي تحسن على صعيد النظافة منذ زمن اذ تتجه امور النظافة الى الاسوأ وتزداد كميات الاوساخ والنفايات في السوق يوما بعد يوم في ظل عدم قيام البلدية وعمالها والياتها بدورهم .

وطالب من البلدية زيادة عدد عمال النظافة وتواجدهم على مدار الساعة لإزالة الترسبات والأوساخ التي تسببها بقايا الخضر والفواكه.

وأضاف أن الخضروات المعروضة أصبحت ملوثة وغير صحية للمستهلك تحيط بها القذرات من كل جانب مطالبا  من المسؤولين بتكثيف الرقابة الصحية على الدوام للسوق ورفع مستوى النظافة فيه حماية لصحة المستهلك.

26 أغسطس 2021



مصدر : ariffino.net.