أول تصريح لرئيس الحكومة الإسبانية بعد خطاب الملك محمد السادس

أول تصريح لرئيس الحكومة الإسبانية بعد خطاب الملك محمد السادس
بعد الخاطب الذي وجهه الملك محمد السادس، مساء أمس الجمعة 20 غشت الجاري، إلى الشعب بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب، أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، اليوم السبت، أن الخطاب يشكل “فرصة سانحة” لإعادة تحديد الركائز والمعايير التي تؤطر العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

وقد قال سانشيز، في لقاء صحافي في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، “أعتقد أنه مع كل أزمة تتولد فرصة”.

كما استطرد ذات المتحدث بالقول: “أعتقد أن خطاب الملك يشكل فرصة سانحة لإعادة تحديد العلاقات بين البلدين والركائز التي تقوم عليها”.

وقد حرص رئيس الحكومة الاسبانية على الترحيب بمضمون الخطاب الملكي، وعبر عن امتنانه للملك على رؤيته بخصوص شراكة ثنائية مبنية على الثقة والتفاهم المتبادلين.

وقال أيضا: “في الواقع، فإنه على الثقة والاحترام والتعاون، الحاضر والمستقبلي، يمكننا بناء علاقات أقوى من التي تجمعنا حاليا”، مشددا على تفرد وعمق العلاقات التي تجمع المغرب وإسبانيا.

وأضاف سانشيز: “لقد رأينا دائما في المغرب شريكا استراتيجيا لإسبانيا، ولكن أيضا لكل الاتحاد الأوروبي”، مسجلا أن “المغرب وإسبانيا حليفان وجيران وأصدقاء”.

ويشار إلى أنه قد أكد الملك محمد السادس، أمس الجمعة، على أن المغرب يتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيز، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة”، في العلاقات بين البلدين الجارين.

كما شدد العاهل المغربي أيضا، في خطاب 20 غشت، على أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

السبت 21 غشت - 22:20
مصدر : nadorcity.com.