الملك: المغرب يتعرض لهجمة مدروسة بسبب تاريخه والسلم والإستقرار الذي ينعم به

الملك: المغرب يتعرض لهجمة مدروسة بسبب تاريخه والسلم والإستقرار الذي ينعم به
كشف الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، بمناسبى ثورة الملك والشعب، أن المغرب يتعرض في الفترة الأخيرة لهجمات مدروسة من طرف بعض الدول والمنظمات المعروفة بعدائها، وذلك راجع لحالة السلم والإستقرار التي تعيشها المملكة.

وكشف الملك خلال الخطاب الذي وجهه بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب "نؤمن بأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية. وهذا هو سلاحنا للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات.وهو ما تأكد بالملموس، في مواجهة الهجمات المدروسة، التي يتعرض لها المغرب، في الفترة الأخيرة، من طرف بعض الدول، والمنظمات المعروفة بعدائها لبلادنا".

وأضاف الملك أن "المغرب مستهدف، لأنه دولة عريقة ، تمتد لأكثر من إثني عشر قرنا، فضلا عن تاريخها الأمازيغي الطويل؛ وتتولى أمورها ملكية مواطنة، منذ أزيد من أربعة قرون ، في ارتباط قوي بين العرش والشعب".

وأكد عاهل البلاد في السياق ذاته أن "المغرب مستهدف أيضا، لما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار، التي لا تقدر بثمن، خاصة في ظل التقلبات ، التي يعرفها العالم".

ورغم ذلك، كشف الملك أن المغرب والحمد لله، معروف بسمعته ومكانته، التي لا نقاش فيها ، وبشبكة علاقات واسعة وقوية، ويحظى بالثقة والمصداقية، على الصعيدين الجهوي والدولي.

السبت 21 غشت - 10:24
مصدر : nadorcity.com.