ربورطاج أركمان : مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب

ربورطاج أركمان : مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب
احتضن مركز السوسيو تربوي بتعاونية الفتح أركمان اقليم الناظور مساء يومه الجمعة 20 غشت 2021 ، مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي، بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب ، والذي وجهه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده الى الأمة.

هذا ، وقد ترأس قائد قيادة كبدانة السيد عادل اليزيري حفل الانصات الى الخطاب الملكي السامي بحضور القائد الجديد للدرك الملكي بمركز كبدانة و خليفة القائد السيد عمر متشيخ  وقائد القوات المساعدة  وأعوان السلطة المحلية الى جانب السيد ميمون بحكان مدير المصالح بجماعة اركمان و عدد من الموظفين الذين تابعو و بامعان خطاب جلالة الملك .

واستهل جلالة الملك خطابه بالتذكير بالمحطة الهامة التي ستشهدها المملكة المغربية من استحقاقات انتخابية في الـ 08 شتنبر المقبل

والتي تتزامن مع تنزيل مقتضيات النمودج التنموي الجديدة، الذي يعتبر ميثاقا تنمويا جديدة سيعرفه المغرب.

كما وجه جلالته رسائل مهمة من خلال تخليد ذكرة ثورة الملك والشعب، معتبرا أنها ثورة مستمرة من أجل الدفاع عن الوطن وعن مؤسساته.

وأعلن جلالة الملك في خطابه الذي تطرق فيه للعديد من المواضيع التي تهم الشآن الداخلي والخارجي للمملكة، أنه اشرف شخصيا على المفاوضات مع إسبانيا بعد الازمة الديبلوماسية الأخيرة بين البلدين.

وشدد جلالته على أن العلاقات بين المغرب واسبانيا ستعود لسابق عهدها وبشكل أكثر قوة، رغم ما عرفته من أزمة غير مسبوقة، هزت بشكل قوي الثقة المتبادلة بين البلدين وطرحت العديد من التساؤلات حول مصيرها.

21 أغسطس 2021



مصدر : ariffino.net.