عامل اقليم الحسيمة يتدخل لإنشاء مستشفى ميداني للمصابين بفيروس كورونا

عامل اقليم الحسيمة يتدخل لإنشاء مستشفى ميداني للمصابين بفيروس كورونا
علم من مصادر موثوقة أنه بعد تدخل من السيد والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة، ستنشئ مصالح وزارة الصحة ابتداء من يوم الخميس 19 غشت على إقامة مستشفى ميداني بمدينة الحسيمة تصل طاقته الاستيعابية الى 100 سرير مجهزة بكافة التجهيزات وذلك لتجنب الانعكاسات السلبية لوباء كوفيد19. كما تم ارسال بعثة طبية مكونة من07 اطر طبية متخصصين في الإنعاش لتعزيز الأطر الطبية العاملة على المستوى المحلي والتي تواصل مجهوداتها في الصف الامامي لمواجهة هدا الوباء الدي مازال يحصد الأرواح عبر العالم.

وعلى إثر الوضعية الصحية الحالية التي يعرفها إقليم الحسيمة والمتسمة بتكاثر حالات الإصابة خاصة السلالة المتحورة المعروفة بدلتا وانتشارها بشكل مرعب نظرا لحالات الاختلاط المكثف بين الأسر في هذه الظرفية من السنة التي تعرف فيها مدينة الحسيمة الزيارات العائلية والسياحية.

وتدعو السلطات المواطنين لاتخاد الاحتياطات وتدابير السلامة والوقاية، من تباعد جسدي وارتداء الكمامة وتجنب التنقل الا في حالات الضرورة القصوى والعمل بمختلف الإجراءات الوقائية الموصى بها لتقليص عدد المصابين وعدد الوفيات من الحالات الحرجة التي تصل المستشفى في وقت متأخر خصوصا من دوي الامراض المزمنة والأشخاص الدين لم يتلقوا التلقيح بعد.

ولكي تتمكن المنظومة الصحية المحلية من مواكبة المرضى والسيطرة على الوضع والتحكم في المؤشرات الوبائية لابد للمواطنين والمواطنات التحلي بروح المسؤولية باتباع الإجراءات الوقائية والتوجه لمراكز التلقيح حفاظا على ارواحهم وذويهم

20 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.