الحسيمة.. 45 سنة سجنا بعد غرق 3 شبان اثناء محاولة للهجرة السرية

الحسيمة.. 45 سنة سجنا بعد غرق 3 شبان اثناء محاولة للهجرة السرية
ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بداية الاسبوع الجاري ثلاثة متهمين بتنظيم رحلة للهجرة السرية، نتج عنها وفيات ووزعت عليهم 45 سنة.

وكانت الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بامزورن، احالت أربعة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاسئئناف، بعد اعتقالهم على خلفية وفاة ثلاثة شبان غرقا بساحل اقليم الحسيمة، أثناء محاولة فاشلة للهجرة السرية، نحو الجنوب الاسباني.

وتعود تفاصيل الواقعة الى نونبر من السنة الماضية، عندما انقلب قارب على متنه مهاجرين سريين مباشرة بعد خروجه من شاطئ سواني مما ادى الى غرق ثلاثة منهم ووفاتهم.

وكان المتهمون وهم ثلاثة اشخاص من بني بوعياش وواحد من امزورن، قد جرى اعتقالهم من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي لامزورن، للاشتباه مسؤوليتهم عن تنظيم هذه الرحلة السرية بداية نونبر الماضي، من شاطئ سواني، والتي غرق على إثرها ثلاثة شبان من بني بوعياش، حيث تم متابعته من قبل النسابة العامة من اجل تهم تكوين عصابة و اتفاق بهدف إعداد و تنظيم و تسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني بصفة سرية نتج عنه الموت لهم جميعا,حيازة بضائع بصفة غير قانونية.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم واحد من اجل ما نسب اليه وحكمت عليه بالبراءة، فيما قضت بمؤاخذة باقي المتهمين من اجل ما نسب اليهم وعقاب الاول بعشرين

سنة سجنا نافذا وعقاب الثاني بخمسة عشر سنة سجنا نافذا وعقاب الثالث بعشر

سنوات سجنا نافذا وتحميل المتهمين المدانين صائر الدعوى العمومية تضامنا مجبرا في الأدنى لكل واحد منهم ومصادرة دراجة نارية ثلاثية العجلات لفائدة الاملاك المخزنية.

19 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.