الناظور+عاجل: ارتفاع عدد ضحايا الخمور المغشوشة الى 10 و السلطات تراقب صحة المدمنين

الناظور+عاجل: ارتفاع عدد ضحايا الخمور المغشوشة الى 10 و السلطات تراقب صحة المدمنين
قالت مصادر موثوقة لاريفينو ان شخصا في الاربعينات من عمره

يقيم بحي الزاوية بازغنغان قد توفي مساء اليوم

السبت متأثرا بشربه الخمور المغشوشة، ليصبح عاشر شخص يلقى حتفه بسبب الواقعة.

هذا كما تم نقل شخص آخر بنفس الدوار لانعاش المستشفى الحسني حيث يوجد بين الحياة و الموت لتناوله نفس المادة.

ان السلطات المحلية بازغنغان و وكسان و بني سيدال قد شرعت عبر اعوانها في مراقبة المدمنين المعروفين بالمنطقة بغرض تحسيسهم بخطورة الكحول المغشوشة التي تم ترويجها و امكانية التعرف على حالات يمكن انقاذ حياتها قبل فوات الاوان.

هذا و كانت مصادر من السلطات المحلية قد كشفت ان شخصين اخرين قد توفيا بسبب واقعة الخمور المغشوشة

و قالت مصادر أريفينو ان الضحايا الجدد هم شخص من ازغنغان و اخر تاجر بسيط يبيع سلعه على دابة ببني سيدال الجبل.

هذا و كانت مصادر رسمية قد أكدت لأريفينو صباح اليوم ان شخصين احدهما في 53 من عمره و الاخر في 58 من عمره و يقيمان بدوار ابقوين بجماعة وكسان اقليم الناظور قد توفيا صباح اليوم متأثرين بتناول الكحول المغشوشة التي سبق و اودت بحياة 5 اشخاص 3 من ازغنغان و 2 من بني سيدال لوطا.

و بهذا ارتفعت حصيلة مأساة الكحول المغشوشة بالناظور الى 7 قبل ان تصبح 9.

هذا و قالت مصادر مطلعة لاريفينو ان ضباط الشرطة القضائية بالناظور قد تمكنوا من القاء القبض على المتهم ببيع خمور مغشوشة لأشخاص مما تسبب في 9 وفيات بازغنغان و بني سيدال لوطا و وكسان و بني سيدال الجبل امس و اليوم.

و قالت مصادر اريفينو ان ضباط الشرطة تمكنوا من حجز كميات من الكحول الطبية لدى المتهم الذي يملك محلا للمواد الغذائية بحي اشوماي بالناظور.

هذا و قد تم وضع المتهم تحت الحراسة النظرية لاستكمال التحقيق معه.

هذا و يذكر ان مصادر رسمية بازغنغان أكدت لاريفينو ان شخصا في الخمسينات من عمره و بدون مهنة محددة قد توفي اليوم السبت جراء مضاعفات تناول الكحول المغشوش الذي سبق و اودى بحياة اربعة اشخاص امس الجمعة بكل من بني سيدال لوطا و ازغنغان.

و بالتالي ارتفعت حصيلة ضحايا المأساة الى خمسة اشخاص.

و قالت مصادر اريفينو ان وفيات امس بازغنغان كادت تنتهي بدون التحقيق فيها حيث كادت احدى العائلات ان تدفن ابنها دون اعلام الشرطة قبل ان يتدخل مواطنون لاعلام مصالح الامن التي كانت تحقق اصلا في الحادث.

هذا و قامت سلطات ازغنغان اليوم السبت بحملة واسعة على محلات المواد الغذائية بأزغنغان لمراقبة وجود اي كحول طبية بها و تحسيس أصحابها بضرورة عدم بيعها ان توفرت لأي شخص مشكوك فيه او بكية تتجاوز القارورة الواحدة.

14 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.