وزير الصحة يعفي مدير مستشفى بسبب فساد ويعوضه بمدير مقال بنفس السبب !

وزير الصحة يعفي مدير مستشفى بسبب فساد ويعوضه بمدير مقال بنفس السبب !
في سابقة من نوعها بوزارة الصحة، قام وزير الصحة آيت الطالب باقالة مدير المستشفى الجهوي ببني ملال بسبب سوء التسيير وعوضه بمدير أخر كان قد تم اعفائه من مهامه بنفس السبب من قبل الوزير السابق.

فبعدما قام الوزير السابق أنس الدكالي بإعفاء الدكتور الدهو من مهامه كمدير للمستشفى الجهوي ببني ملال بسبب سوء التسيير، وبعد تعيين الدكتور عشيبات مكانه كمدير للمستشفى، ليتم إعفاؤه هو الآخر قبل 3 أيام من طرف الوزير آيت طالب بسبب احتجاجات مرضى كورونا، حيث تم تعويضه من جديد بالدكتور الدهو المدير السابق المُقال الذي دخل المستشفى من الباب الواسع ليمارس بالنيابة وبشكل مؤقت الإدارة إلى حين تعيين مدير آخر.

الواقعة خلفت جدلا واسعا بين العاملين بالمستشفى الجهوي ببني ملال، الذين استغربوا عودة مسؤول مُقال ليمارس نفس المهام، وهو ما يعكس بُعد وزارة الصحة عن النهوض بهذا المرفق العمومي.وفق تعبير أحد الأطقم الصحية.

ومن جهة ثانية، يرى متتبعون أن الدكتور الدهو بالرغم من إعفائه، إلا أنه يبقى شخصية قوية، والمستشفى الجهوي بحاجة لخدماته، لاسيما في ظل الازدحام الكبير وتنامي حالات كورونا، وما يتطلبه ذلك من مسؤول يكون قادرا على متابعة الوضع ميدانيا والتفاني في العمل، والقرب من المواطنين داخل المستشفى.

الجمعة 13 غشت - 23:40
مصدر : nadorcity.com.