الناظور: الطيبي يطفأ نار الخلاف بين الصبحي و التومي و يضمن دعمهما معا

الناظور: الطيبي يطفأ نار الخلاف بين الصبحي و التومي و يضمن دعمهما معا
يبدو ان قيدوم البرلمانيين بزايو قد تمكن بفضل حنكته من علاج ازمة خطيرة كانت تهدد حظوظه للعودة الى مجلس النواب في الانتخابات المقبلة.

الطيبي كان قد وجد نفسه امام ملتقى طرق، حين اصر التومي رئيس جماعة أولاد ستوت على الترشح اولا باللائحة الجهوية لحزب الاستقلال و هو نفس المنصب الذي كان قد اشترطه الجلاللي الصبحي رئيس بلدية راس الما السابق.

الخلاف الذي كاد يتحول الى نكسة للحزب، تم حله حسب مصادر اريفينو بتدخل الطيبيو اطراف محلية و وطنية بينها الأمين العام للحزب نزار البركة و هو ما دفع التومي للاعلان عن تنازله عم المركز.

هذا و كان سعيد التومي، رئيس المجلس الجماعي لأولاد ستوت، عن حزب الاستقلال، قد اكد أنه قد تم وضع الثقة فيه ليكون وكيلا للائحة حزبه للانتخابات الجهوية، لكنه فضل التنازل عنها.

جاء ذلك في تدوينة على حائط سعيد التومي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، والتي أورد فيها الاعتبارات التي دفعته للتنازل عن التزكية على رأس اللائحة، إذ لخصها في “تفضيل مصلحة الحزب عن المصلحة الخاصة”.

وكتب سعيد في تدوينته: “نشكر السيد الأمين العام للحزب والمنسق الجهوي والسيد المفتش والسيد وكيل لائحة الحزب للانتخابات التشريعية على منحهم الثقة لتزكيتي وكيلا للائحة الحزب للانتخابات الجهوية”.

وأضاف رئيس أولاد ستوت: “هذه التزكية لم تأت اعتباطا وإنما بفضل تضحيات هذه الجماعة لفائدة الحزب منذ تأسيسها في جميع المحطات وبنسب مشاركة جد مرتفعة تفوق المعدلات الوطنية بكثير وخير دليل الانتخابات السابقة سواء الجماعية أو البرلمانية”.

وزاد التومي موضحا: “لكن أمام التحديات التي تنتظرنا محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا وحتى يتبوأ الحزب المرتبة التي يستحقها واعتبارا للظروف التي تمر بها الانتخابات خصوصا بالإقليم من ممارسات مشينة تعتمد وسائل غير سليمة لكسب ود الناخبين فإنني وبعد مشاورات مع جميع أعضاء المجلس وكتابة فرع الحزب أعلن تنازلي عن هذه التزكية لتقوية حظوظ الحزب لكسب الرهان وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الخاصة لرص صفوف الحزب إقليميا”.

11 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.