يوسف بنجلون ينتصر في معركة قضائية ضد حزب أخنوش

يوسف بنجلون ينتصر في معركة قضائية ضد حزب أخنوش
رفضت المحكمة الإدارية الإستعجالية الادارية بالرباط بقرارها تحت عدد 3273، برفض الطعن في الملف عدد 150/7170/2021 الذي تقدم به حزب التجمع الوطني للأحرار في ترشح يوسف بنجلون وكيل لائحة “لامنتمي” برمز العداء، صنف الصيد الساحلي بالدائرة البحرية لطنجة-أصيلة، في الاستحقاقات الانتخابية ليوم 6 غشت الجاري.

وحسب الطعن المقدم من طرف حزب أخنوش ضد يوسف بنجلون، استند فيه حسب مقال الشركة المهنية "الحكيم للمحاماة"، لفائــــــــــدة كریم المرابط ، إلى أن يبنجلون تقدم للترشح في نفس نفوذ الغرفة بلائحة مستقلة واستصدر شهادة إدارية من منذوبية الصيد البحري بطنجة تفيد أنه مسير شركة "بيسكاتش سارل" للصيد الساحلي، التي تمارس بصفة فعلية لأكثر من ثلاثة سنوات متصلة في 15 يوليوز الماضي، وحیث استصدر كذلك رخصة الصید بتاریخ 28/07/2021 بنفس الصفة.

وتحجج حزب أخنوش في طعنه إلى أن يوسف بنجلون قد تقدم لمصالح مندوبية الصيد البحري بطلب استصدار شهادة ادارية تثبت ممارسته لنشاط مهني لمدة ثلاث سنوات متواصلة، لكن ببيانات غير محينة، حيث انه و في دجنبر من السنة الماضية 2020،قد تم تعديل القانون الاساسي لشركة "بيسكاتش" التي كان يديرها بنجلون ،دون الادلاء بالقانون الاساسي المحين لذات الشركة الذي يديرها شخص آخر.

الحكم الذي صدر يوم 9 غشت يعتبر قطعيا، ويجعل حسب مهنيين من مناورة حزب التجمع الوطني للأحرار استراتيجية فاشلة، للإطاحة ببنجلون من قائمة المرشحين لعضوية غرفة الصيد البحري، المخولة للمرور الى انتخابات مجلس المستشارين.

وردا على الطعن المقدم ضده، أشار بنجلون إلى أن الأمر لا يعدو إلا أن يكون تشويشا، يعد في ذاته من علامات الانتصار، مبرزا أن الخصوم لم يستطيعوا هزمه في الانتخابات، والتجأو إلى أمور فارغة من أجل التشويش على السير العادي للانتخابات.

وأبرز بنجلون استغرابه من الطريقة التي اتخدها بعض المحسوبين على حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى أنهم لم يتعلموا من التجارب السابقة لبعض الأحزاب السياسية، مؤكدا على أنه إنسان تواصلي مع جميع الفرقاء السياسيين.

الاربعاء 11 غشت - 16:00
مصدر : nadorcity.com.