مصرع ثلاث شبان بطريقة مأساوية إثر سقوط سيارتهم من قنطرة

مصرع ثلاث شبان بطريقة مأساوية إثر سقوط سيارتهم من قنطرة
لقي ثلاثة شبان في مقتبل العمر مصرعهم، صباح يومه الثلاثاء 10 غشت الجاري، وذلك في حادثة سير مروعة، وقعت على مستوى الطريق الوطنية رقم 06 الرابطة بين جرسيف و تاوريرت.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحادثة وقعت في الساعات الأولى من صباح يومه الثلاثاء، إثر سقوط سيارة خاصة من نوع "ميرسديس 190" من أعلى قنطرة وادي تلاغ.

ووفق المصادر ذاتها، أسفر الحادث عن مصرع 03 شبان في مقتبل العمر بعين المكان ، فيما تم نقل جثامينهم صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بتاوريرت .

وكشفت المصادر نفسها،أن القتلى الثلاثة ينحدرون من إقليم جرسيف، فيما ينحدر أحدهم من جماعة لمريجة تضيف ذات المصادر .

واستنفرت الحادثة السلطات المحلية والأمنية، والتي حلت بعين المكان، حيث فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات الحادثة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، التي أمرت بإخضاع جثث الهالكين للتشريح الطبي.

حري بالذكر، أنه وفق إحصائيات رسمية للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 1786 آخرون بجروح، إصابات 66 منهم بليغة، في 1278 حادثة سير، وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 يوليوز الماضي إلى 01 غشت الجاري.

وأوضح بلاغ المديرية العامة أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، ترجع إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان.

بالإضافة لتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 37 ألفا و564 مخالفة، وإنجاز 5079 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 32 ألفا و485 غرامة صلحية.

الاربعاء 11 غشت - 00:02

مصدر : nadorcity.com.