هذه حقيقة اتجاه الحكومة إلى فرض الإغلاق على الساعة السادسة بدَل التاسعة

هذه حقيقة اتجاه الحكومة إلى فرض الإغلاق على الساعة السادسة بدَل التاسعة
نفت مصادر متطابقة، توجه حكومة العثماني، إلى اتخاذ قرار جديد، يشمل تشديد حظر التجوال الليلي في كل أنحاء البلاد، بعد الارتفاع المسجل مؤخرا في الإصابات بوباء كوفيد-19 والوفيات الناجمة عنه.

وتم بمواقع التواصل الاجتماعي، تداول أنباء بشكل واسع تفيد باتخاذ الحكومة قرارا جديد يشكل تغيير موعد الإغلاق الليلي من التاسعة ليلا إلى السادسة مساء، لاحتواء الأزمة الوبائية ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب.

وعلاقة بذلك، نفت مصادر، ما تم الترويج له، مؤكدة لحدود كتابة هذه السطور، أن اتخاذ قرارات بشأن فرض إجراءات احترازية جديدة، تصدر عبر قنوات رسمية.

كما نفى عضو باللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة فيروس “كورونا”، الأنباء المتداولة بخصوص قرار الاغلاق ابتداء من الساعة السادسة مساء، مؤكد أنه ذلك لا أساس لها من الصحة”.

وفي وقت سابق، قرّر المغرب تشديد حظر التجوال الليلي في كل أنحاء البلاد وتقييد التنقل من وإلى ثلاث مدن كبرى، بعد الارتفاع المسجل مؤخرا في الإصابات بوباء كوفيد-19 والوفيات الناجمة عنه.

وقالت خكومة العثماني في بيان إنها قررت مجموعة إجراءات احترازية تشمل خصوصا حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، بعدما خففت مدة سريانه في أواخر ماي.

وتقرر أيضا تقييد التنقل من وإلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء والعاصمتين السياحيتين مراكش وأكادير بضرورة حمل “جواز التلقيح”، مع اسنثناء التنقل لأسباب مهنية.

وتشمل القيود كذلك منع التجمعات لأكثر من 25 شخصا وحصر الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بخمسين بالمئة والفنادق ب75 بالمئة، ومنع إقامة الحفلات والأعراس والجنازات.

وكان المغرب قد خفف أواخر ماي حظر التجوال الليلي وإجراءات احترازية أخرى استمرت لعدة أشهر. كذلك، أعاد فتح حدوده تدريجا مطلع يونيو أمام الرحلات الدولية للمسافرين

10 أغسطس 2021
مصدر : ariffino.net.