عمالة الناظور تستنفر رجال السلطة لمواجهة “كورونا”

عمالة الناظور تستنفر رجال السلطة لمواجهة “كورونا”
استنفرت وزارة الداخلية رجال السلطة المحلية التابعين للإدارة الترابية قصد الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

اعلامية فإن وزارة الداخلية وجهت تعليمات إلى السلطات المحلية

بالناظور و باقي المدن للتحرك بمختلف المناطق التابعة لها، عبر شن حملات مكثفة طوال هذه الأيام لدفع المواطنين إلى الالتزام والتقيد بالاحتياطات الصحية لتفادي الإصابة بالفيروس التاجي.

وأوضحت مصادر الجريدة أن مختلف العمالات والأقاليم شهدت اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية، دعا خلالها المسؤولون في الإدارة الترابية القياد والباشوات إلى فرض التقيد بالتدابير الصحية.

كما دعت وزارة الداخلية عناصرها إلى عقد اجتماعات مع فعاليات المجتمع المدني لدفعها إلى الانخراط مجددا في حملات تحسيس للمواطنين، على غرار ما كان معمولا به في الفترة الأولى من بداية ظهور كورونا بالمغرب.

وشرعت بعض الولايات والعمالات في عقد لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني لدعوتها إلى المشاركة المكثفة في حملات التوعية والتحسيس بمخاطر كورونا، وإلزام المواطنين باستعمال الكمامات واحترام التباعد وتجنب التجمعات.

وأكدت مصادر الجريدة أن تعليمات صارمة صدرت من أجل فرض استعمال الكمامة في الشارع والأماكن العمومية ووسائل النقل وغيرها، مع تغريم المواطنين الذين لا يستعملونها.

22 يوليو 2021
مصدر : ariffino.net.