حزب الشعب الإسباني يطلب تدخل “الناتو” في مليلية‬ المحتلة

حزب الشعب الإسباني يطلب تدخل “الناتو” في مليلية‬ المحتلة
وجه الحزب الشعبي الإسباني المعارض دعوة إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” لتولي الوضع في سبتة ومليلية المحتلتين.

وقال بابلو كاسادو، الزعيم الوطني لحزب الشعب الإسباني خلال زيارته إلى ثغر مليلية لتدارس “الخطة الإستراتيجية” لإنعاش اقتصاد المدينتين المحتلتين إن المدينتين يجب أن تكونا “تحت مظلة الناتو، هذه المنظمة الدولية ذات القوة السياسية والعسكرية، لحماية حريتهما وأمنهما”، على حد قوله.

ووجه كاسادو انتقادا لاذعا للحكومة بيدرو سانشيز وقال: “يجب أن تكون لديك علاقة دبلوماسية جيدة بحزم للدفاع عن إسبانية سبتة ومليلية، وصرامة في الدفاع عن سلامة حدودنا”، وتابع: “أعطى بيدرو سانشيز مع التعديل الذي نفذه في حكومته رسالة واضحة، وهي أن السياسة الخارجية كانت كارثة.. إذا أقال سانشيز أرانشا غونزاليس لايا من منصب وزير الخارجية فإنه يتفق مع الحزب الشعبي، الذي يصر على أن السياسة مع المغرب كانت فاشلة”.

وأكد كاسادو على ضرورة “وجود بند خاص عن الحرس المدني على الحدود، وتعاون فرونتكس مع الشرطة الوطنية عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الحدود الأوروبية”، وأشار أيضا إلى مشكل القصر غير المصحوبين بذويهم في مدينتي سبتة ومليلية، قائلا: “الشخص البالغ من العمر 17 عامًا ليس مثل القاصر البالغ من العمر 12 أو 13 عامًا”، مطالبا بتقييم العمر لتحديد ما إذا كان ينبغي اعتبار المعني قاصرًا أم لا.

17 يوليو 2021
مصدر : ariffino.net.