سفير المملكة المغربية ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا لمخرجين سينمائيين من أصول مغربية

سفير المملكة المغربية ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا لمخرجين سينمائيين من أصول مغربية
في إحترام تام للإجراءات الاحترازية المتعلقة بتفشي وباء كورونا من كمامات وتباعد،نظمت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا و الذوقية الكبرى للوكسمبورغ بمقر إقامة السيد السفير ،حفلا تكريميا على شرف المخرجين السينمائيين البلجيكيين من أصول مغربية السيدين عادل العربي و بلال فلاح،اللذين جمعت بينهما مرحلة الدراسة السينمائية .

أول ظهور للمخرجين الشابين كان في أول فيلم قصير لهما “Broeders” حيث تألقا بشكل أبهر الجميع.

الثنائي المتألق قاما بإنتاج فيلم هوليوود الرائع * الأولاد السيئون مدى الحياة *مع الممثل الأمريكي المشهور ويل سميث ،و فازا بمجموعة من الجوائز المهمة .

السيد محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا و الذوقية الكبرى للوكسمبورغ ألقى كلمة نوه خلالها بالمخرجين السينمائيين المتألقين عادل و بلال اللذين يشرفون بلدهم الأصلي المملكة المغربية و بلد الولادة و الإقامة بلجيكا ،مذكرا الحاضرين بأن هذا التكريم هو في حد ذاته تكريم لكل الفنانين البلجيكيين من أصول مغربية،الذين يعملون على تشريف بلدهم الأم المملكة المغربية التي يحق لها أن تفتخر بمثل هاته الكفاءات و الطاقات الشابة الواعدة.

بعدها ألقى الكلمة المخرجين الشابين عادل و بلال اللذان عبرا عن فرحتهما العارمة بهذا التكريم ،معربين عن الحب الكبير الذي يكنونه لبلدهم الأم المملكة المغربية،و إستعدادهم لرفع علم بلادهم في المحافل الدولية.

حفل التكريم البهيج عرف حضور سفير المملكة المغربية ببلجيكا و الذوقية الكبرى للوكسمبورغ السيد محمد عامر،القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسل السيد عبد الرحمان فياض ،و مجموعة من الشخصيات و الفعاليات التي تنتمي لميادين متعددة.

17 يوليو 2021

مصدر : ariffino.net.