روبورتاج.. جمعية “الذاكرات لليتيم والمحتاج” توزع مساعدات ضواحي الناظور

روبورتاج.. جمعية “الذاكرات لليتيم والمحتاج” توزع مساعدات ضواحي الناظور
بمناسبة عيد الأضحى، حطت جمعية الذاكرات لليتيم والمحتاج، اليوم الجمعة 16 يوليوز الجاري، رحالها بمنطقة واد المالك الواقعة تحت النفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت ضواحي زايو، وذلك في زيارة إنسانية لتقديم الدعم والمساعدة لساكنة المنطقة وأطفالها المحرومين من أبسط شروط العيش الكريم.

وتمكنت جمعية “الذاكرات”، من الوصول إلى المنطقة حيث وزعت على ساكنتها مساعدات مالية وملابس، تحصلت عن طريق محسنين من داخل وخارج أرض الوطن، وذلك في إطار التخفيف من معاناة أهالي واد المالك لاسيما مع اقتراب عيد الأضحى.

وقد وزعت الجمعية، مجموعة من الملابس الجاهزة على عدد من ساكنة المنطقة خاصة الأطفال الصغار، إضافة مبالغ مالية كمساهمة منها لتمكنهم من توفير أضاحي العيد وباقي المتطلبات.

وتقع منطقة واد المالك على بعد 3 كيلومترات من دوار العباد بجماعة أولاد ستوت، وتبعد بأمتار قليلة عن نهر ملوية، تعاني حيفا وتهميشا جعل من سكانها جماعة غير قادرة على توفير قوتها اليومي بسبب غياب أبسط شروط العيش الكريم والخدمات الاجتماعية الضرورية، من ماء وكهرباء وبنيات تحتية ومرافق عمومية، الأمر الذي حولها إلى نقطة سوداء تسائل الجهات المسؤولة حول مكانتها بأجندة السياسة العمومية.

وقد دعت الجمعية المحسنين محليا وأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلى النظر بعين العطف لهذه المنطقة جراء ما يعانيه أهلها من حرمان جعلهم يعيشون تحت وطأة الفقرة المدقع وفي نقطة معزولة لا يجدون فيها ولو مسؤولا واحدا يوصل صوتهم إلى القائمين على تدبير الشأن العام.

16 يوليو 2021

مصدر : ariffino.net.