فيديو وصور .. قصة “الأب البطل” الذي انقذ طفليه من حريق اندلع بمنزله بالناظور

فيديو وصور .. قصة “الأب البطل” الذي انقذ طفليه من حريق اندلع بمنزله بالناظور
تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة انقاذ طفلين من حريق نشب بمنزلهما بمدينة الناظور، مؤكدين أن “الأمر يتعلق بشاب ضحى بنفسه لإنقاذ الطفلين، حيث قام بإخراجهما من نافذة الشقة التي اندلع بها الحريق وتلقفهما الجيران الذين كانوا ينتظرون أسفل البناية”، لكن ما مدى صحة هذه القصة؟

حللنا بمنزل “بطل القصة” هو أب الطفلين وليس شاب آخر كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان يتواجد معهما بالشقة لحظة اندلاع الحريق يوم الإثنين الماضي، فيما كانت زوجته وطفلتهما الثالثة يتواجدان بالخارج.

وأوضح عابد، الأب، في تصريح للموقع :”كنت نائما لحظة اندلاع الحريق، قبل أن أتفاجأ بسماع صراخ الجيران أسفل البناية، لأكتشف أن هناك حريقا بالمنزل نتج عن تماس كهربائي”.

وأضاف عابد: “لم أفكر في أي شيء حينها سوى بطفلي البالغ من العمر سنتين، وطفلتي، 3 سنوات، اللذان كان يتواجدان معي بالشقة وكيفية انقاذهما، حاولت الخروج من الباب، لكنني وجدت أنه حل غير آمن، فقررت أن نخرج من النافدة بمساعدة الجيران”.

وأكد عابد على ضرورة تفادي وضع “الشباك الحديدي في نوافذ المنازل، لأنه يعيق حركة الإنقاذ حالة وقوع حريق”، مشيرا إلى أن العديد من الأسر “تخاف على أطفالها من اللعب أو السقوط من النوافذ، فتفكر في وضع شباك حديدي، لكن من الأفضل أن تترك على الأقل نافذة واحدة غير مسيجة”.

15 يوليو 2021



مصدر : ariffino.net.