إشادة واسعة بقافلة البنك الشعبي الخاصة بجهوية الإستثمار بالناظور

إشادة واسعة بقافلة البنك الشعبي الخاصة بجهوية الإستثمار بالناظور
أشاد مجموعة من الفاعلين والمتدخلين بالقافة الجهوية للإستثمار المنظمة من طرف مجموعة البنك الشعبي، والتي حطت رحالها بمدينة الناظور، خلال نهاية الأسبوع الماضية، والتي تم إطلاقها من أجل تحفيز الاقتصاد الوطني..

وشهد ذات اللقاء حضور عامل الإقليم، علي خليل، ومدير البنك الشعبي للناظور و محمد مرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالشرق، ورئيس غرفة الفلاحة بالشرق، ومدير شركة مارتشيكا ميد، وعدد من رجال المال والأعمال والمستثمرين، بالإضافة لمشاركة فاعلين من القطاع العام والخاص من قطاعات وزارية، كالمركز الجهوي للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهيئات وجمعيات مهنية.

وخلال ذات اللقاء أكد المدير الجهوي للبنك الشعبي الناظور-الحسيمة، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الرغبة في خلق انتعاشة اقتصادية، من خلال استعراض المؤهلات القطاعية بإقليم الناظور، وتقديم آليات الدعم وحلول التمويل والمواكبة التي توضع رهن إشارة الفاعلين الاقتصاديين.

وأضاف ممثل مدير البنك الشعبي، أنه لتحقيق هذا الهدف تم التوقيع على اتفاقيتي شراكة، مع مختلف الشركاء الاقتصاديين، الأولى مع CGEM بجهة الشرق، والمتمحورة حول أفضل السبل للعمل المشترك لتمويل الاقتصاد والشركاء الاقتصاديين بالجهة.

وأضاف المسؤول البنكي أن الاتفاقية الثانية كانت مع مجلس جهة الشرق، بغلاف مالي قدره مليار درهم، 500 مليون درهم حصة البنك الشعبي، وتهدف إلى دعم التعاونيات وخاصة الشباب حاملي المشاريع، وهي الاتفاقية التي اعتبرها رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، "ثمرة مجهود متواصل بين الجهة والبنك الشعبي"، مؤكدا أن مجلس الجهة راكم تجربة مهمة في دعم التعاونيات طيلة الخمس السنوات الأخيرة، ومعتبرا أن الاقتصاد التضامني المرتكز على التعاونيات أضحى نموذج ناجح.

يذكر أن ذات القاء، تضمن حوارات ومناقشات لإبراز المؤهلات والفرص القطاعية داخل إقليم الناظور، وتقديم آليات الدعم وحلول التمويل والمواكبة الموضوعة رهن تصرف الفاعلين الاقتصاديين من طرف البنك الشعبي وشركاته التابعة وشركائه.

الخميس 15 يوليوز - 19:55



مصدر : nadorcity.com.