شاهدوا.. جمال مدينة الناظور بعيون جزائرية

شاهدوا.. جمال مدينة الناظور بعيون جزائرية
في إطار تسليط الضوء على المدن المغربية، شارك شاب جزائري مقاطع فيديو تُظهر جمال مدينة الناظور، مع متابعيه على قناته الخاصة بمنصة اليوتيوب.

الشاب الجزائري، الذي تعود على نشر مقاطع الفيديو للمدن المغربية على قانته الخاصة، اندهش من جمال مدينة الناظور، وأشاد بما شاهده.

وقد أظهر الفيديو الذي صاحبه تعليق صاحب القنات عدد من شوارع المدينة ومساجدها إضافة إلى أسواقها و مختلف المرافق السياحية، كما تطرق للحديث عن ميناء غرب المتوسط.

ويشار إلى أنه رغم افتقار مدينة الناضور لمآثر تاريخية مهمة إلا أنها أصبحت تستأثر باهتمام العديد من السياح الأجانب خاصة من اسبانيا ومن اليهود المغاربة الذين يتوافدون بكثرة على المدينة نظرا لتواجد مقابر وأضرحة لآبائهم وأجدادهم الذين عاشوا في هذه المنطقة في عهد الاستعمار الإسباني.

ولأن مدينة الناظور مدينة شاطئية فإنها تستقطب العديد من السياح المغاربة والأجانب على السواء... ونذكر على سبيل المثال لا الحصر شاطئ قرية أركمان، خليج بوقانا، رأس الماء و بويافر.

وتتميز مدينة الناظور المحاطة بجبال الريف بغابة خلابة على جبل غوروغو استقطبت في الآونة الأخيرة مستثمرين أجانب شيدوا بها مرافق سياحية مهمة. وتعتبر مدينة الناضور من المدن المصنفة من المدن التي تحوي كبار تجارة المخدرات في المغرب.

تعد مدينة الناظور من اغنى المدن المغربية .. وقد صنفت سنة 2007 كأغنى مدينة مغربية من حيث الدخل الذي تدره عليه مداخيل الجالية المنتمية للاقليم والمتواجدة بأوروبا خاصة ألمانيا، هولندا، بلجيكا واسبانيا.

كما أنها تعد مدينة صناعية تتوفر على مجموعة من المعامل(الصلب، الإسمت، الآجور...) وستشهد المدينة منطقة صناعية جديدة بسلوان, بالإضافة إلى منطقة حرة في بني نصار، كما أن المدينة تمتاز بميناء ومطار دوليان يساهمان في تنمية اقتصادها.

الجمعة 11 يونيو - 23:30
مصدر : nadorcity.com.