عامل إقليم الناظور يترأس أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ويخرج 45 مشروعا بمساهمة من المبادرة الوطنية

عامل إقليم الناظور يترأس أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ويخرج 45 مشروعا بمساهمة من المبادرة الوطنية
عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اليوم الأربعاء 9 يونيو الجاري، اجتماعا تحت رئاسة، علي خليل، عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، ورئيس ذات اللجنة.

وتم تخصيص ذات الاجتماع الذي حضره الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم العمل الاجتماعي، وأعضاء وعضوات اللجنة الإقليمية، للمصادقة على برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021، بالإضافة إلى تقديم الخطوط العريضة على مخطط العمل متعدد السنوات برسم سنتي 2022 و 2023.

وفي ذات السياق، تضمن برنامج سنة 2020 المصادقة على 45 مشروعا، موزعين على البرامج الأربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية إجمالية ناهزت 80,5 مليون درهم، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغت 47,4 مليون درهم.

وتندرج المشاريع المصادق عليها، في تقوية البنيات الطرقية وفك العزلة، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بالإضافة إلى تعميم التعليم الأولي بالوسط القروي، ودعم التمدرس، وتأهيل بنيات الاستقبال الخاصة بصحة الأم والطفل.

وبخصوص مخطط العمل المتعدد السنوات، والممتد لـ24 شهرا، خلال سنتي 2022 و 2023، فقد بلغت الإعتمادات المالية التي سيتم رصدها لفائدة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 93.6 مليون درهم، برسم السنتين المتبقيتين في المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية..

كما يتوقع أن يتم انجاز حوالي 106 مشروعا خلال ذات المرحلة، موزعا على البرامج الأربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الاربعاء 9 يونيو - 21:40

مصدر : nadorcity.com.