الناظور : المبادرة المغربية للعلوم والفكر تدشن أنشطة المركب الثقافي بالناظور بعد عامين من الاغلاق

الناظور : المبادرة المغربية للعلوم والفكر تدشن أنشطة المركب الثقافي بالناظور بعد عامين من الاغلاق
في اطار تنفيذ مشروع أكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية المنجز بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي “برنامج مؤازرة”، نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بالمركب الثقافي بالناظور دورة تكوينية حول المقاولة من الفكرة إلى التأسيس وبرنامج انطلاقة لدعم المقاولين الشباب ذلك يوم السبت 05 يونيو 2021 عند الساعة الثالثة مساء.

فبعد الكلمة الافتتاحية قدمها رئيس الجمعية عبد الصمد دكان شكر خلالها إدارة المركب الثقافي في شخص المدير مصطفى قالو، ذكر باستمرار الجمعية في سلسلة برامج التكوين في إنشاء وتأسيس المقاولات اضافة الى تسليط الضوء على برنامج انطلاقة لتمويل مشاريع الشباب.

لتبدأ مداخلة الأولى للمؤطر السيد عبد الاله الوظاف تناول خلالها كيفية انشاء وتسيير المقاولة مستندا على تجربة كبيرة في الميدان، تطرق فيها الى كيفية البحث عن افكار جديدة، وعن الجد والاجتهاد من أجل النجاح و الاستمرارية.

وفي المداخلة الثانية قام المؤطر السيد عبد العزيز بوسنينة بشرح برنامج انطلاقة و كيفية التمييز بين القرض التشغيلي و القرض الاستثماري، اضافة لكيفية الحصول على التمويل،وقد عرفت الورشة مداخلات عديدة ومناقشات هامة مع النساء حاملات الافكار والمشاريع قصد التباحث في سبل تمويل المشاريع وكيفية انشاء المقاولة.

و للإشارة فالجمعية ستواصل فعالياتها عبر مزيد من الأنشطة والورشات التكوينية بهدف المواكبة والمساعدة على انشاء، تسيير و تنمية المقاولات الشابة.

6 يونيو 2021

مصدر : ariffino.net.