مندوبية التعاون الوطني بالناظور تختتم الاسبوع التكويني الاول لبرنامج رفيق

مندوبية التعاون الوطني بالناظور تختتم الاسبوع التكويني الاول لبرنامج رفيق
نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالناظور الحفل الختامي للأسبوع التكويني المحلي حول طرق وأساليب التكفل بالأشخاص ذوي التوحد المندرج في إطار الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد “رفيق”.

واعطى حسن طلحة مندوب التعاون الوطني بالناظور انطلاق الحفل بكلمة ترحيبية للحضور نوه فيها بمجهودات طاقم التكوين واجتهاد وانضباط المستفيدين طيلة مدة التكوين، بحضور سمير اشركي، ممثل وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة الذي قدم كلمة أشاد فيها بمستوى التكوين والتنظيم الدي عرفته الدورة.

و أقيمت الدورة على مدى خمسة أيام بقاعة الندوات التابعة لجمعية سيكوديل ، و التي ركزت على اكتساب المشاركين و المشاركات مهارات التعامل مع الأطفال ذوي التوحد وذلك لتعزيز خبرات التكفل بهذه الفئة و تطوير مهارات العاملين في المجال.

كماعرفت الدورة مشاركة 16 مشارك و مشاركة موزعين بين اباء و أولياء الأطفال ذوو التوحد و العاملين داخل مراكز مختصة و كذلك اطر وزارة التعليم، والذين استفادوا من حقائب بيداغوجية تشمل العديد من الأدوات الضرورية للاشتغال.

وعرف الحفل الختامي حضور رؤساء وممثلي الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بالإقليم و التي راكمت تجارب قيمة سنوات يشهد لها بالكفاءة في التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة.

كما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني "رفيق" يهدف إلى تكوين 60 مكونا ومكونة موجهين لتأطير دورات تكوينية تبرمجها الوزارة لفائدة 1200 مهنيا وأسرة كل سنة على امتداد ثلاث سنوات لتقريب الخدمة من المواطن وإيلاء اهتمام أكبر بالأشخاص في وضعية إعاقة.

الاربعاء 2 يونيو - 19:05



مصدر : nadorcity.com.