جمعية "نحن معا" تناقش البعد التنموي لحضور المرأة بإقليم الناظور

جمعية "نحن معا" تناقش البعد التنموي لحضور المرأة بإقليم الناظور
نظمت جمعية "نحن معا" لخدمة القرب والتنمية الإجتماعية، التي ترأسها الفاعلة الجمعوية والسياسية،دصونيا العلالي، يوم أمس الأحد 30 يونيو 2021 بمدينة العروي، الندوة الثالثة في موضوع "البعد التنموي لحضور المرأة في الحياة العامة باقليم الناظور".

ونظمت الندوة المذكورة، بشراكة مع جمعية "حماية المستهلك" بمدينة العروي، والتي ترأسها الفاعلة الجمعوية أيضا، الدكتورة، سامية أكراش.

وتندرج الندوة المذكورة، ضمن برنامج الجمعية الرامي إلى تعزيز تمثيلية النساء، وتشجيع الشباب ومواكبة المستجدات القانونية التي تطرح على المستوى الوطني، بهدف خلق نقاش عمومي بين مختلف الفاعلين في المجتمع بتنوع مواقعهم/ن.

وقد سهر على تأطير أشغال الندوة عدد من المؤطرين الممارسين، الذي يزخرون بتجربة ميدانية رائدة، وفي مقدمتهم، الاستاذ عبد الصمد بلقائد، مدير مصالح جماعة سلوان، والدكتورة زلفى أشهبون.

بالإضافة للدكتور عمر ضرضور ، وهو متصرف ممتاز بجماعة الناظور، ومدير مصالح جماعة البركانيين لما يقارب 30 سنة، والفاعلة والموظفة نجاة ابركان، والتي تعد أولى الفاعلات السياسيات ببني شيكر، بكونها مستشارة جماعية من سنة 1992 إلى 2015 .

إلى ذلك أشرف على تسيير ذان الندوة، الفاعلة غزلان الزرهوني، والتي تشغل منصب الكاتب العام لجمعية "نحن معا" لخدمة القرب والتنمية الإجتماعية بإقليم الناظور.

تجدر الإشارة إلى أنه تماشيا مع مستجدات القانون الانتخابي الجديد، سبق وأن نظمت جمعية "نحن معا" أيضا، قبل أسابيع، ندوة حول موضوع " المرأة المغربية في أفق المناصفة"، بالإضافة للعديد من اللقاءات والدورات الهادفة إلى تعزيز تمثيلية النساء في الحياة السياسية.

وتهدف الجمعية إلى النهوض بالـأوضاع الاقصادية، الثقافية، الاجتماعية، وكذلك السياسية، وإيمانا من أعضاء الجمعية بأن المرأة شريك أساسي في التنمية.

الاربعاء 2 يونيو - 00:30

مصدر : nadorcity.com.