أمن الناظور يوقف أزيد من 100 مواطن بسبب الكمامة

أمن الناظور يوقف أزيد من 100 مواطن بسبب الكمامة
أوقفت السلطات الامنية بالناظور ليلة يوم أمس السبت 29 ماي الجاري، العديد من المخالفين لإجراء ارتداء الكمامة الواقية، واقتيادهم إلى مقر الشرطة من أجل تحرير محاضر تقديمهم أمام النيابة العامة.

واسفرت الحملة التي شنتها عناصر الامن التابعين للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، عن توقيف أزيد من 100 مواطن بمجموعة من الشوارع المهمة الموجود وسط المدينة، كما شملت الحملة توقيف مجموعة من الحراكة حيث تم توقيف عدد منهم.

وحسب مصدر مطلع فإن العديد من الموقوفين قاموا بأداء القيمة المالية للغرامة البالغة 300درهم، لحظة إيقافهم، في حين اقتيد العشرات منهم صوب مصلحة المداومة، منهم من اتصل بدويه من أجل تمكينه من المبلغ لأداء الغرامة ومنهم من حرر له محضر بغية تقديمه أمام أنظار الوكيل لاتخاذ المتعين في حقه.

يذكر أن السلطات المحلية تشن عدة حملات في عددا من شوارع وأزقة المدينة، إضافة إلى الأسواق المفتوحة والمحلات التجارية، ضد مخالفين قرار اجبارية ارتداء الكمامة، رغم تخفيف بعض الإجراءات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية ببلادنا القاضية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، واصلت السلطات المحلية والأمنية بمدينة الناظور حملات تطبيق قرار حظر التجوال الليلي على الساعة الحادية عشر ليلا، واغلاق المقاهي والمحلات التجارية.

إلى ذلك واصل قياد المقاطعات الحضرية بمدينة الناظور وأعوان السلطة إضافة إلى رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة حملة الإغلاق وحظر التجوال في الساعة الحادية عشرة ليلا.

وللإشارة فإن عملية تخفيف القيود سارت نحو السماح للمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بإغلاق أبوابها إلى غاية الحادية عشرة ليلا عوض الثامنة مساء، فيما تم إقرار حظر التجوال والتنقل بين المدن عند منتصف الليل.

ويشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية، في وقت سابق، لاحتواء كورونا ومنع انتشاره في البلاد أثرت في عادات وتقاليد كثيرة، خاصة تلك المرتبطة بشهر رمضان المبارك، رغم الأهمية والمكانة البارزة لهذه التقاليد العادات الرمضانية في الهوية الدينية للمجتمع المغربي بصفة عامة.

الاحد 30 ماي - 16:58

مصدر : nadorcity.com.