نادي القراءة والكتاب بإعدادية اتروكوت ينظم لقاء توجيهيا استعدادا للامتحان الجهوي

نادي القراءة والكتاب بإعدادية اتروكوت ينظم لقاء توجيهيا استعدادا للامتحان الجهوي
نظم نادي القراءة والكتاب بإعدادية اتروكوت، مساء يوم أمس الخميس 27 ماي 2021، لقاء تربويا وتوجيهيا لفائدة تلامذة المؤسسة، المقبلين على اجتياز الامتحان الموحد الجهوي حول موضوع "الاستعداد النفسي والمنهجي للامتحان الجهوي".

أطر اللقاء أساتذة أعضاء النادي (ذ.أحمد كجي و ذ.طارق بوسكوت) والأستاذ مراد شطاو (أستاذ مادة الاجتماعيات) إضافة إلى السيدة الحارسة العامة الأستاذة حنان هرنافي.

هذا، وتمحور اللقاء حول الجوانب الضرورية في الاستعداد الجيد لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد، حيث ألقت السيدة الحارسة العامة عرضا مفصلا حول عواقب الغش في الامتحان من خلال التوقف عند قانون رقم 02.13 الذي يهدف إلى زجر الغش من خلال تحديد العقوبات وطبيعية الأفعال المصنفة في مرتبة الغش، مع تقديمها لنصائح وإرشادات بخصوص ضرورة تجنب الغش وأهمية الانضباط لتوجيهات الأساتذة المسؤولين عن الإجراء.

كما توقف الأساتذة عند أهمية الاستعداد الجماعي للامتحان وذلك من خلال الاشتغال على نماذج الامتحانات السابقة لمعرفة طبيعة الأسئلة التي تطرح وكذا التمكن من آليات الإجابة الصحيحة عن الأسئلة.. ثم ركزت مداخلتهم على دور الاستعداد الفردي وأهميته في تحقيق نتائج مشرفة، حيث قدم الأساتذة توجيهات مهمة لفائدة الحاضرين همت أساسا كيفية المراجعة وأوقاتها والظروف المساعدة عليها.. كما أشاروا إلى أهمية التغذية المتوازنة والنوم الجيد وممارسة الرياضة في الإعداد للامتحان بالشكل الجيد.

وقد تفاعل مع العروض جميع التلاميذ بتركيز شديد وبأسئلة واستفسارات حول ما يتعلق بالامتحان والاستعداد الجيد له.

وجدير بالذكر أن النادي أسس خلال الموسم الدراسي الماضي (2019/2020) من طرف الأستاذين أحمد كجي وطارق بوسكوت، ويهدف إلى تفعيل أنشطة الحياة المدرسية من خلال إشراك المتعلمين والتشجيع عن القراءة والإبداع والعمل على تأهيلهم للحياة المستقبلية.

الجمعة 28 ماي - 19:00

مصدر : nadorcity.com.