مديرة التعليم بالناظور تعطي انطلاقة امتحانات الأحرار من مركز الثانوية التأهيلية إصبانن

مديرة التعليم بالناظور تعطي انطلاقة امتحانات الأحرار من مركز الثانوية التأهيلية إصبانن
أعطت المديرة الإقليمية للتعليم بالناظور، سامرة بروك، صباح اليوم الخميس 27 ماي الجاري، انطلاقة امتحانات الأحرار من مركز الثانوية التأهيلية إصبانن.

واستقبلت العديد المراكز التي خصصتها المديرية الإقليمية للامتحانات على صعيد جماعات الإقليم، صباح اليوم الخميس، المترشحين الأحرار الذين سيجتازون الاختبار الجهوي والوطني، والبغ عددهم 2977 فردا، على أن يواصلوا غدا الجمعة ما تبقى من الامتحانات.

واجتاز المترشحون الأحرار الحصة الأولى من امتحانات البكالوريا في ظروف حسنة بجل المراكز المخصصة، حيث اتسمت على غرار السنة الماضية، بنهج الاحتياطات الوقائية التي سنتها وزارة الصحة في إطار سياسة المملكة لمكافحة عدوى الفيروس التاجي.

ويذكر أن جل المؤسسات التعليمية بمدينة الناظور، بدت في استعداد تام لإستقبال المترشحين لنيل شهادة الباكالوريا، كما قامت اللجان الإقليمية بزيارة ميدانية للوقوف على الترتيبات المتخذة.

ويذكر أن عدد مراكز الامتحانات بمختلف الجماعات التابعة للنفوذ الترابي لمديرية الناظور، حسب إحصاءات رسمية، بلغ 40 مركزا.

كما سيجتاز امتحانات نيل شهادة الباكالوريا هذه السنة على صعيد إقليم الناظور، ما مجموعه 7291 فردا، منهم 4314 من المترشحين الممدرسين، و2977 من المترشحين الأحرار.

وعلاقة بالموضوع، كشف وزير التعليم، أن 518 ألف و430 مترشحة ومترشحا سيجتازون امتحانات البكالوريا لهذه السنة مقابل 441 ألف و238 السنة الماضية، بنسبة تطور بلغت 17.5 في المائة، سجل عدد المترشحين الممدرسين منهم 339 ألف و533 مترشحة ومترشحا، في حين مثلت نسبة الأحرار، الذين بلغ عددهم 178 ألف و897 مترشحة ومترشحا، 35 في المائة من مجموع المترشحين.

وأبرز وزير التعليم أنه بخصوص نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم هذه الدورة، سيتم الإعلان عنها يوم 20 يونيو 2021 ونتائج الدورة الاستدراكية، التي سيتم إجراء اختباراتها من 5 إلى 8 يوليوز 2021، يوم 11 يوليوز 2021.

الجمعة 28 ماي - 13:58

مصدر : nadorcity.com.