سائقو سيارات الأجرة بالناظور يحتجون بسبب منعهم من نقل المواطنين صوب مدن الشمال

سائقو سيارات الأجرة بالناظور يحتجون بسبب منعهم من نقل المواطنين صوب مدن الشمال
خاض صباح اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري، مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور، خصوصا المشتغلين بخط الشمال، وقفة احتجاجية.

وأكد سائقو سيارات الأجرة، أن هذه الوقفة الاحتجاجية، تأني بعد بلاغ وصفوه بـ"المشبوه"، والذي يدعي أن هناك قرار صادر من طرف السلطات، يقضي بمنع المهنيين من نقل المواطنين صوب مدن الشمال، خصوصا الحسيمة وتطوان والمضيق والفنيدق وطنجة، بدعوى رغبة بعض المواطنين التسلل إلى مدينة سبتة.

وعلاقة بالموضوع، علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، أن السلطات المختصة بعمالة الناظور، نفت وجود أي قرار رسمي صادر من السلطات يمنع مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بنقل الأشخاص في اتجاه مدن الشمال وتحديدا الحسيمة وتطوان.

ويذكر أن عددا من الأشخاص من مختلف الجهات والمدن كانوا قد توافدوا أفواجا على مدن الشمال، خصوصا مدينة الفنيدق، وذلك بالتزامن مع موجة جماعية للهجرة السرية صوب ستبة المحتلة، بدعوى تجريب حضهم في بلوغ المدينة المحتلة.

حري بالذكر أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، قطاع سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور، كانت قد أصدرت نهاية الأسبوع الماضي، يومه الأحد 23 ماي الجاري، بلاغا تشير فيه إلى احتجاجها على قرار السلطات المختصة القاضي بمنع المهنيين من نقل المواطنين صوب مدن الشمال المغربي.

وجاء في نص البلاغ "على إثر إقدام السلطات المحلية والأمنية بمدينة الناظور على منع مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة نقل الاشخاص في اتجاه مدن الشمال وتحديدا الحسيمة والناظور دون ومبرر أو مسوغ قانوني وفي استخفاف غير مفهوم بمشاعر مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالنظر إلى الإنتقائية في فرض الإجراء".

وبحسب المصدر عينه، أشار "إلى أنه يسمح لحافلات نقل المسافرين عبر الطرق بنقل المسافرين الى الوجهة المعلومة ويمنع مهنيوا سيارات الأجرة الكبيرة من القيام بنفس المهمة لتنضاف إلى هذه العراقيل ما يشهده مركز التنقيط من شطط يصعب مأمورية المهنيين ويزيد من تعقيداتها".

وتأسيسا على ذلك دعا المكتب النقابي، كافة مناضليه ومنخرطيه إلى المساهمة الواسعة لإنجاح الوقفة الاحتجاجية ضد اسقاط القرار المذكور.

الخميس 27 ماي - 21:55



مصدر : nadorcity.com.