روبورتاج الناظور: مجعيط يستقبل قنصل فرنسا بطنجة و يتدارس معه عدة مشاريع مشتركة

روبورتاج الناظور: مجعيط يستقبل قنصل فرنسا بطنجة و يتدارس معه عدة مشاريع مشتركة
استقبل السيد رفيق مجعيط ظهر اليوم الثلاثاء 25 ماي السيد سيلفان بيرجي القنصل العام لفرنسا بطنجة و ذلك بمكتبه في بلدية الناظور.

زيارة القنصل الفرنسي للناظور تأتي في اطار الزيارات التي دأب عدد من قناصلة الدول الاوربية على اجرائها لجماعة الناظور و قد حضر اللقاء حسن الميموني نائب الرئيس و السيد شعيب بنقدور عضو المجلس الجماعي اضافة الى المدير العام لمصالح الجماعة.

و بعد الكلمة الترحيبية للرئيس تطرق الحاضرون الى سبل تطوير العلاقات بين المؤستين لما فيه صالح المدينة مع العمل بصورة مشتركة لتحقيق الاهداف المنتظرة من اللقاء.

دراسة امكانية فتح قنصلية لفرنسا بالناظور او على الاقل فتح مكتب للتواصل لتلقي طلبات المواطنين للحصول على الفيزا بدل التنقل الى طنجة. ربط الاتصال عن طريق القنصلية برجال الاعمال و المستثمرين الفرنسيين لزيارة مدينة الناظور في افق الاستثمار بها بالنظر الى ما توفره من امكانيات ضخمة و في اطار استراتيجية رابح رابح ربط الاتصال بالجماعات الفرنسية من حجم مدينة الناظور و التي بها خصوصيات مشابهة لها في اطار التعاون اللامركزي و بغية عقد شراكات في ميادين مختلفة. ربط الاتصال بالهيئات الفرنسية بالمغرب و على راسها غرفة الصناعة و التجارة الفرنسية و الشركات الفرنسية المستثمرة بالمغرب من اجل التعاون و تحديد المشاريع التي يمكن تمويلها في اطار الميزانية التشاركية مع التركيز على المشاريع التي توفر فرص الشغل و تحارب البطالة و تحد من الهجرة. تشجيع الجانب الثقافي في افق خلق مدارس فرنسية و هو الشيئ الذي تخلو منه المنطقة. الاستفادة من تجربة مدينة الحسيمة في مجال التعاون لتدريس اللغة الفرنسية. و في الاخير شكر السيد القنصل رئيس مجلس بلدية الناظور على حسن الاستقبال و النقط المهمة التي تمت مناقشتها بجدية فيما أمل السيد رفيق مجعيط ان تثمر هذه المناقشات في القريب العاجل تحقيق مشاريع مشتركة لما فيه مصلحة المدينة.

25 مايو 2021

مصدر : ariffino.net.