مقرب من زعيم ميليشيات البوليساريو يكشف استعداد "بن بطوش" مغادرة اسبانيا دون المثول أمام المحكمة

مقرب من زعيم ميليشيات البوليساريو يكشف استعداد "بن بطوش" مغادرة اسبانيا دون المثول أمام المحكمة
كشف الرجل الثاني في جبهة البوليساريو الانفصالية، سالم لبصير، عزم زعيم الجبهة إبراهيم غالي، الذي دخل لإسبانيا بهوية جزائرية مزورة، تحت إسم "محمد بن بطوش" مغادرة إسبانيا بعد الانتهاء من العلاج دون المثول أمام القضاء.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية، أن لبصير أكد أن إبراهيم غالي يخطط لمغادرة إسبانيا في الأيام المقبلة دون المثول أمام المحكمة، والإجابة عن التهم الموجهة إليه بخصوص جرائم الإرهاب والإبادة الجماعية والتعذيب، وانتهاكات حقوق الإنسان.

وكشف المصدر أن اللقاء الصحفي الذي أجرته قناة إسبانية، مع سالم سالم لبصير في غرفة انتظار صغيرة في مستشفى "سان بيدرو ديلوغرونيو" على بعد خمسة أمتار فقط من الغرفة التي يتلقى فيها زعيم جبهة البوليساريو للعلاج.

ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها شخص مقرب من إبراهيم غالي إلى وسائل الإعلام بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب على خلفية دخول غالي اسبانيا بهوية جزائرية مزورة.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أنه في الوقت الذي جاءت فيه عناصر الشرطة الإسبانية للمستشفى لإبلاغ غالي بالاستدعاء القضائي، رفض زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية استلام الوثيقة، مدعيا أنه كان عليها التشاور أولا مع السفارة الجزائرية.

ويوجد على طاولة القضاء الإسباني عدد كبير من الشكايات ضد إبراهيم غالي زعيم البوليساريو، تتعلق بجرائم وإبادة جماعية واغتصاب وغيرها.

وعلاقة بالموضوع، سبق وان أعلن متحدث باسم المحكمة الإسبانية العليا، أن زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، الذي نقلته الجزائر بهوية مزورة تحت اسم "محمد بن بطوش" للعلاج في إسبانيا والمرفوعة بحقه دعاوى بتهمة "التعذيب"، استدعي للمثول في الأول من يونيو أمام القضاء الإسباني.

الثلاثاء 25 ماي - 09:58
مصدر : nadorcity.com.