عدم احترام ممر الراجلين يدخل مسنة بالناظور المستشفى في حالة حرجة

عدم احترام ممر الراجلين يدخل مسنة بالناظور المستشفى في حالة حرجة
شهد شارع 3مارس بالقرب من محطة سيارات الأجرة الصنف الكبير خط أزغنغان- الناظور، صباح اليوم السبت، حادثة سير كادت أن تؤدي إلى تسجيل خسائر في الأرواح، جراء صدم سيارة خفيفة، لمسنة كانت تهم بقط الطريق.

وحسب شهود عيان، فإن عدم احترام علامة ممر الراجلين الموضوعة من طرف الجهات المختصة، على مستوى الطريق المذكورة، من طرف سائق السيارة، قام بصدم المسنة بشكل مباشر، بعدما تجاوزت إحدى الشاحنات، بحيث أسقطها أرضا، تلقت على إثرها ضربة قوية على مستوى الرأس وكسور ببعض أطراف الجسم.

وأضاف المصدر نفسه، أن علامة التشوير الخاصة بممر الراجلين بالمكان المذكور، غير كافية، بحيث كان من الأجدر رسم العلامة على الطريق، بحيث أنه في هذه الحالة لا يمكن تحميل المسؤولية الكاملة لمستعملي الطريق في ظل تقاعس الجهة أو الجهات المعنية عن أداء الواجب.

وفور علمهم بالحادث عمل رجل أمن دراجي، تابع لفرقة السير والجولان بالناظور، على تنظيم حركة المرور، كما قامت عناصر مصلحة حوادث السير بتحرير محضر للواقعة، في حين عملت عناصر الوقاية المدنية على نقل المصابة إلى المستشفى الحسني بالناظور، في حالة حرجة.

وفي أخر بلاغ لها، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن حوادث السير المسجلة داخل المدار الحضري عرفت انخفاضا كبيرا ناهز 76.49 بالمائة خلال فترة الطوارئ الصحية الممتدة من 20 مارس إلى غاية يوم 3 ماي الجاري وذلك مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة.

ووفق بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني سجل أيضا انخفاضا كبيرا في جميع مؤشرات حوادث السير داخل المدار الحضري خلال فترة الطوارئ الصحية إذ تراجع عدد الوفيات بناقص 66.34 بالمائة وعدد الضحايا المصابين بجروح بليغة بناقص 76.54 بالمائة وعدد المصابين بجروح خفيفة بناقص 78.29 بالمائة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني كانت قد سجلت منذ الشروع في تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد في 20 مارس 2020 وإلى غاية 3 ماي الجاري 2.073 حادثة سير بدنية والتي خلفت 35 قتيلا و106 مصابا بجروح بليغة و2.496 مصابا بجروح خفبفة.

كما يشار إلى أن نفس الفترة من السنة المنصرمة أي من 20 مارس إلى غاية 3 ماي 2019 كانت قد عرفت تسجيل 8.818 حادثة سير بدنية مخلفة 104 قتيلا و452 مصابا بجروح خفيفة و11.498 مصابا بجروح خفيفة.

وأورد بلاغ مديرية الأمن أن مصالح الأمن الوطني تواصل تدعيم نقط المراقبة الأمنية في مجموع المدن المغربية وكذا تعزيز مختلف الوحدات والدوريات الشرطية وذلك على النحو الذي يضمن صون أمن المواطنات والمواطنين وتعزيز سلامتهم.

السبت 22 ماي - 16:11

مصدر : nadorcity.com.