الناظور: اعتقال 28 شخصا على خلفية اقتحام سياج مليلية و وضعهم قيد الحراسة النظرية بتهم جنائية

الناظور: اعتقال 28 شخصا على خلفية اقتحام سياج مليلية و وضعهم قيد الحراسة النظرية بتهم جنائية
اكدت مصادر رسمية لاريفينو ان مصالح الشرطة القضائية بالناظور تحقق حاليا مع 28 شخصا بتهمة ارتكاب جنايات و يتعلق الامر بشباب تم القاء القبض عليهم امس اثناء محاولتهم القفز عبر السياج الحدودي لمليلية او الاعتداء على قوات الامن.

و اكدت مصادر اريفينو ان المعتقلين 28 موجودون قيد الحراسة النظرية قبل ان يتم احالتهم على النيابة العامة لتقرر في مصيرهم.

هذا و اسفرت محاولات مجموعات كبيرة من الشباب القاطنين بالجماعات المحاذية لمليلية الى وصول العشرات منهم إلى المدينة المحتلة، ليلة الخميس الجمعة، بالقفز على السياج الحدودي، عبر ثلاث مناطق مختلفة في نفس الوقت، بحسب  ما عاينت اريفينو و معطيات أوردها الحرس المدني الإسباني.

و حسب تأكيد رسمي من مندوبية الحكومة بمليلية، بشأن عدد الأشخاص الذين تمكنوا من التسلل إلى المدينة المحتلة، فان الامر يتعلق بنجاح 30 شابا في العبور، علما أن عناصر من القوات المسلحة الإسبانية شرعت إنطلاقا من الليلة في تعزيز الأمن على الحدود الحدودية لمدينة مليلية.

وفي بيان صحفي ، أشارت مندوبية الحكومة إلى أن قرار الاستعانة بالجيش، تم اتخاذه نتيجة الأحداث التي وقعت في سبتة ، فضلا عن ضغوط الهجرة التي تعاني منها مليلية.

هذا و كان المئات من شباب فرخانة قد تجمعوا امام السياج الحدودي ليلة امس و هاجموا عددا من نقطه بغرض اجتيازه رغم الاستنفار الأمني المغربي الذي نجح في الاخير في إحباط معظم المحاولات.

و تعتبر هذه أول عملية من نوعها تشهد هجوما جماعيا لشباب الناظور لعبور سياج مليلية بعد ان اقتصر على الافارقة جنوب الصحراء منذ تسعينيات القرن الماضي.

الفيديو يوثق لمحاولات عبور المئات من الشباب تصوير الأخ صابر مختاري

21 مايو 2021



مصدر : ariffino.net.