للمرة الثانية.. تهرب رئيس جماعة العروي من ترأس الدورة يدفع أغلبية المجلس لعدم الحضور

للمرة الثانية.. تهرب رئيس جماعة العروي من ترأس الدورة يدفع أغلبية المجلس لعدم الحضور
للمرة الثانية على التوالي، شهدت الدورة العادية لجماعة العروي التي كان ينتظر انعقادها مساء يومه الخميس 20 ماي الجاري، تخلف الرئيس عبد القادر قوضاض عن حضور وترأس الجلسة، في حين أقدم مجموعة من الأعضاء بالجماعة على مقاطعة الدورة لاعتبارات عديدة تم ذكرها في تصريح صادر عنهم.

وحسب تصريح قام به مجموعة من الأعضاء عقب رفع الجلسة، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني، أشاروا إلى أن تخلف الرئيس عن الحضور راجع إلى تهربه من مناقشة الفضيحة التي تبعت افتتاح المحوتة الجديدة بالعروي وما شابها من خروقات اكتشفت بعد يومين فقط من انطلاق التجار في مزاولة انشطتهم.

وحمل المتحدثون المسؤولية إلى رئيس المجلس في عدم الكشف والتوضيح الذي من الضروري القيام، والمرتبط بالفضيحة التي شابت المحوتة التي انتظرها التجار بالعروي، غير أن فرحتهم لم تكتمل بعد ظهور ما وصفه الشارع العام بالفضيحة، وانكشاف الخروقات التي طالب بناء المرفق التجاري المذكور.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، حضر دورة اليوم، أعضاء المكتب المسير لفريق الأمل الرياضي العروي، الذين احتجوا بدورهم على تأخر صرف منحة الفريق من طرف المجلس البلدي، ومذا تهرب الرئيس من الجلوس بمعية أعضاء المكتب معهم إلى طاولة الحوار، متساؤلين عن سبب أوالأسباب التي تدفع المجلس في شخص الرئيس بالتلاعب بمصلحة ممثل المدينة.

وكانت صور كثيرة لعيوب ظهرت على بناية السوق المذكور قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وثقها نشطاء في المجال الجمعوي بالعروي ونشروها مرفقة بعبارات استهجان واستنكار تطالب من الجهات المختصة التدخل العاجل لتحديد المسؤولين عن هذه الكارثة واتخاذ الاجراءات اللازمة في حقهم تحت طائلة التأديب عن اخلالهم بمسؤولية تدبير المرفق العام إضافة إلى المساهمة والمشاركة في تبذير المال العام.

الجمعة 21 ماي - 01:00

مصدر : nadorcity.com.