عمالة إقليم الدريوش تخلد الذكرى الـ16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عمالة إقليم الدريوش تخلد الذكرى الـ16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
تخليدا للذكرى الـ16 على انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يصادفه يوم الثلاثاء 18 ماي، نظمت عمالة إقليم الدريوش بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، لقاءا احتفاليا بذات المناسبة، وذلك تحت شعار "كوفيد19 والتعليم: الحصيلة والأفاق لتحصين المكتسبات".

واستهل اللقاء، بكلمة لعامل صاحب الجلالة على الإقليم، محمد رشدي، والتي رحب فيها بالحضور من أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن تأثير فترة الحجر الصحي على التلاميذ المتمدرسين، والتي عرفت إغلاقا تاما للمؤسسات التعليمية واعتماد نمط التعليم عن بعد، تسبب في إضعاف المكتسبات في هذا المجال، داعيا جميع الأطراف المتدخلين إلى تضافر الجهود من أجل العمل على تحصين هذه المكتسبات وتحقيق المزيد منها.

وبعد ذلك، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي، بعمالة الإقليم، عبد الواحد بلعربي، عرضا مفصلا حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنتي 2019-2020، والتي بلغ مجموع المشاريع المنجزة 101 مشروعا، رصدت لها استثمارات مالية بلغت 121.29 مليون درهم، موزعة على البرامج الاربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما استعرض رئيس قسم العمل الاجتماعي خلال تقديم حصيلة السنة السالفة إلى مختلف جوانب تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، للتخفيف من أثار جائحة فيروس كورونا المستجد على الفئات المستهدف على صعيد الإقليم.

وبعد ذلك تطرق المدير الإقليمي للتربية والتكوين، مصطفى كلمل، إلى أثار جائحة فيروس "كوفيد19" على التعليم، والتي استدعت ولا تزال بذل مجهودات مضاعفة بهدف الحفاظ على المكتسبات ثم انجازها وتنزيلها بتوجه وإستراتيجية جديدة على صعيد الإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد زوال نفس اليوم، قام عامل الإقليم، بذات المناسبة أيضا، بزيارة ميدانية لمشروع إحدى وحدات التعليم الأولي النموذجية بالإقليم، والتي أنجزت في إطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الاربعاء 19 ماي - 16:53

مصدر : nadorcity.com.