سلطات الناظور تواصل تنزيل قرار حظر التجوال الليلي وإغلاق المقاهي والمحلات على الساعة الثامنة ليلا

سلطات الناظور تواصل تنزيل قرار حظر التجوال الليلي وإغلاق المقاهي والمحلات على الساعة الثامنة ليلا
واصلت السلطات المحلية والأمنية بمدينة الناظور حملات تطبيق قرار حظر التجوال الليلي على الساعة الثامنة ليلا، واغلاق المقاهي والمحلات التجارية.

وشكلت الحملات المذكورة التي تواصلت بعد شهر رمضان المبارك، في حالة من الشد والجذب بين أرباب المقاهي والمحلات التجارية، الذين أصروا على أن قرار حظر التجوال الليلي والإغلاق كان متعلقا بليالي شهر رمضان فقط، وأنه يحق لهم العمل إلى غاية الساعة الحادية عشرا ليلا.

وشدد أرباب المقاهي والمحلات التجارية بمدينة الناظور على أن سريان قرار حظر التجوال الليلي والإغلاق انتهى بانتهاء شهر رمضان المبارك، فيما شدد مسؤول محلي أن السلطات الحكومية لم تصدر أي قرار يلغي قرار حظر التجوال الليلي من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

إلى ذلك واصل قائد المقاطعة الحضريثة الأولى بمدينة الناظور وأعوانه إضافة إلى رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة حملة الإغلاق وحظر التجوال في الساعة الثامنة ليلا.

وعلاقة بالموضوع، كشفت مصادر إعلامية عديدة، أنه من المنتظر أن تباشر الحكومة باتخاذ قرارا يقضي بالشروع في تخفيف التدابير الاحترازية المعمول بها في البلاد منذ شهر دجنبر الماضي.

ووفق المصادر ذاتها فإن هناك إجماع حكومي على ضرورة الانتقال إلى مرحلة التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية الجاري بها العمل حاليا، خاصة بعدما عرفت الحالة الوبائية بالمغرب تحسنا كبيرا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وكشفت المصادر نفسها أن تدخل الإجراءات الجديدة، حيز التنفيذ ابتداء من الأسبوع المقبل، بالتزامن مع العودة للتوقيت المعتمد طيلة السنة بإضافة ستين دقيقة للساعة القانونية للمملكة، إلا أنه ليس هناك أي قرار رسمي بعد.

وأوضحت ذات المصادر أنه من المتوقع أن تشمل اجراءات التخفيف السماح للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بالعمل إلى غاية 11 مساء بدل 8 مساء، وجعل حظر التجول الليلي منحصرا فقط ما بين منتصف الليل والسادسة صباحا، مع تقنين محتمل للسفر وربطه بتحليلات كوفيد سلبية أو بطاقات التلقيح بدل رخص السلطة.

الثلاثاء 18 ماي - 00:30



مصدر : nadorcity.com.