بعد باريس.. ظهور طاكسي أحمر وسط شوارع مولنبيك البلجيكية

بعد باريس.. ظهور طاكسي أحمر وسط شوارع مولنبيك البلجيكية
بعدما أثارظهور سيارة أجرة حمراء اللون، تشبه إلى حد كبير سيارة أجرة مغربية صغيرة، جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تناقل نشطاء من أبناء الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، فيديو يوثق للحظة خروج مواطن مغربي، بسيارته التي تشبه بشكل كبير سيارة الأجرة الصغيرة بمدينة الناظور، في جولة جابت مختلف أحياء مولنبيك البلجيكية.

وحسب مصادر خاصة، أشارت إلى أن الأمر بتعلق بشاب من الجالية الناظورية المقيمة ببلجيكا، وهو واحد من عشاق السيارات المعدلة، بحيث أكدوا أنه هو من قام بتحويلها من خردة إلى تحفة فنية، أثارت إعجاب العديد من المتخصصين بدولة إقامته، حيث عبروا له من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استحسانهم للعمل الذي قام به.

وتداول العديد من النشطاء، مقطع فيديو تظهر فيه سيارة الأجرة الحمراء، التي سرقت أنظار أغلب المارة بشوارع مولنبيك، ما أثار موجة من السخرية، وخاصة أنها المرة الأولى التي تظهر فيها طاكسي مغربية صغيرة ببلجيكا، بعد باريس الفرنسية.

وفي السياق نفسه، تداول نشطاء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 23 فبراير الماضي باستغراب صورا لسيارة أجرة مغربية من الحجم الصغير حمراء اللون، وسط أهم المعالم السياحية بباريس الفرنسية، متسائلين عن كيفية دخولها للأراضي الأوروبية خلال هذه الظرفية.

وقد اشتعلت خصوصا صفحات الانستغرام والفايسبوك، بتداول صور سيارة أجرة حمراء أمام برج إيفيل وقوس النصر بباريس، قبل أن يتم لاحقا تداول فيديو يوثق نقل الطاكسي المثير للجدل عبر سيارة خاصة بسحب السيارات أو ما يعرف ب “الديباناج”.

فبعد الجدل والسخرية والاستغراب، اتضح، من خلال مجموعة من الصور والفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الأمر يتعلق بسيارة تعود لفنان مغربي شاب يقيم في العاصمة الفرنسية باريس، يدعى ربيع، وقد اختار الفنان الشاب أن يعبر عن حبه لبلده المغرب عن طريق تزيين سيارته وتصميمها تبدوا بمظهر سيارات الأجرة الصغيرة الخاصة بعدد من المدن المغربية.

السبت 15 ماي - 18:21
مصدر : nadorcity.com.