شاهدوا.. الأمن يتدخل لتفريق وقفة إحتجاجية لطلبة بويفار

شاهدوا.. الأمن يتدخل لتفريق وقفة إحتجاجية لطلبة بويفار
تدخلت عناصر الأمن قرب عمالة إقليم الناظور بالقوة، من أجل تفريق وقفة إحاجاجية نضمها طلبة بويافار من أجل المطالبة بتدخل السلطات لإيجاد حل لمشكل النقل الذي يعاني منه ذات الطلبة منذ عدة اشهر.

واضطر الطلبة المنحدرين من جماعة اعزانن بعد حرمانهم من طرف الجماعة من حافلات النقل الجامعي لأزيد من أسبوعين، إلى اللجوء إلى سيارة إسعاف التي وضعتها

رهن إشارتهم جمعية الفريق المحلي لكرة القدم، للتنقل إلى الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، لمواصلة تحصيلهم الجامعي، وحضور الدروس والمحاضرات الضرورية.



واصطدم الطلبة بحاجز أخر والمتمثل في أن سيارة الاسعاف لا تتسع في أقصى الحدود سوى لـ20 طالب، فيما يواجه أغلب الطلبة معاناة حقيقية مع التنقل من الجماعة للكلية، والتي تبعد بحوالي 50 كيلومترا.



وعلاقة بالموضوع، كشفت لجنة باسم طلبة الجماعة أنه نزولا لما تقتضيه المرحلة الراهنة التي تتزامن وتوقيف النقل الجامعي لجماعة إعزانن "بالتلفون" مع استمرار المحاضرات التطبيقية والضرورية لطلبة العلوم وبعض طلبة القانون من داخل المختبرات والمدرجات، فسيتم وضع سيارة إسعاف الفريق يوم غد الإثنين رهن إشارة هذه الفئة من أجل إنقاذ الموقف.

وأشارت اللجنة المذكورة أن السيارة ليست مخصصة لكل الشعب، بل للدروس الضرورية فقط، وفي حدود 20 طالب لا أكثر، مشيرين إلى خوض أشكال احتجاجية للمطالبة بتوفير حافلات النقل الجامعي التي سحبتها الجماعة من الجمعية المسيرة.



حري بالذكر أن طلبة جماعة بويفار، سبق وأن خاضوا الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية، ضد التهميش والإقصاء الممنهج ضدهم من طرف مجلس الجماعة، مشيرين إلى أنهم تعرضوا لـ"الانتقام" من طرف النائب الأول لرئيس الجماعة، البرلماني محمد أبرشان، الذي مارس ضغوطات على رئيس الجمعية المسيرة لحافلات النقل الجامعي من توقيفها حسب تعبيرهم.



واستغرب الطلبة المحتجون رغم الممارسات الانتقامية التي تعرضوا لها، بإقدام مجلس الجماعة على توقيف حافلات النقل الجامعي دون سابق إخبار، حيث كانوا بصدد التوجه للكلية للدراسة إلا أنهم اصطدموا بالقرار المفاجئ.
إلى ذلك ناشد الطلبة المحتجون عامل إقليم الناظور التدخل لإيجاد حل جذري لهم قصد مواصلة تحصليهم الجامعي، خصوصا وأنهم سددوا مصاريف النقل الجامعي، مهددين في الوقت ذاته بالتصعيد من أشكالهم النضالية.

الاربعاء 12 ماي - 12:23

مصدر : nadorcity.com.