نخبة من المتخصصين تقارع موضوع المشاركة السياسية للشباب بالناظور

نخبة من المتخصصين تقارع موضوع المشاركة السياسية للشباب بالناظور
نظمت جمعية "نحن معا" يوم الأحد 09 ماي الجاري، بالمركب السوسيو تربوي بأزغنغان، ندوة تناولت موضوع "المشاركة السياسية للشباب "، بمشاركة نخبة من شباب وشابات الإقليم الباحثين الأكاديميين وذوي التجربة الذين أبانوا عن علو كعبهم في ميدان تكوينهم الأكاديمي.

وقد ساهم الأطر المشاركين في الندوة على إنجاح البرنامج المتنوع والذي يصب في عمق القضايا الراهنة والنقاشات التي تثار على المستوى الوطني يطمحون إلى خلق فضاء خصب، للنقاش والتفكير بصوت عال باعتبار ان العمل الجمعوي المدني حاضنة لكل المواضيع. اذ ان الحضور قد زاوج بين حضور فعاليات جمعوية وهيئات سياسية وطلبة جامعيين مما شكل من هذه المائدة المستديرة حلقة وصل بين الاطار النظري والفعل الممارس.

الندوة عمل على تأطريها كل من، عبد الصمد المجوطي، دكتور في القانون العام، تخصص القانون الدولي لحقوق الانسان، عضو مشارك بمختبر الدراسات والابحاث في حقوق الانسان والديمقراطية، بكلية الحقوق وجدة، والذي تطرق من خلال مداخلته إلى مناقشة مرجعيات وعوامل تعزيز المشاركة السياسية للشباب، وأسماء لمسردي، باحثة في القانون الدستوري وعلم السياسة بجامعة محمد الخامس بالرباط وعنوان مداخلتها كانت المشاركة السياسية للشباب بين الاكراهات والمعيقات، طارق البوعيادي، حاصل على الاجازة في القانون العام واجازة مهنية في العقار والتعمير، والماستر تخصص الدراسات الدستورية والسياسية، تطرق في مداخلته إلى الحديث حول واقع المشاركة السياسية للشباب ومتطلبات التغيير الممكنة .

نسرين الكماخ، حاصلة على شهادة الماستر في الدراسات السياسة و القانونية، طالبة باحثة في سلك الدكتوراه تخصص القانون الدستوري و علم السياسة في جامعة محمد الخامس بالرباط، عنوان مداخلتها اي تقييم للمشاركة السياسية للشباب بالمغرب.

لتختم المداخلات بتجربة واقعية لابراهيم الفنيري طالب جامعي و فاعل مدني والتي عنونها بالشباب و الاحزاب الاسياسية حيث كانت بتسيير من الاستاذة حسناء العبدلاوي نائبة رئيسة الجمعية.

الاربعاء 12 ماي - 00:15



مصدر : nadorcity.com.