بعد حرمانهم من النقل المدرسي لأزيد من 3 أسابيع.. طلبة جماعة بوغافر يعتصمون أمام عمالة الناظور

بعد حرمانهم من النقل المدرسي لأزيد من 3 أسابيع.. طلبة جماعة بوغافر يعتصمون أمام عمالة الناظور
نظم مجموعة من طلبة الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، المنحدرين من جماعة بني بوغافر الساحلية، يوم أمس الاثنين، أمام مقر عمالة إقليم الناظور، اعتصاما جزئيا، ضد ما أسموه تعنت نائب رئيس جماعتهم والبرلماني عن الإقليم المتمثل في وقف النقل الخاص بهم دون أسباب وجيهة، لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع.

وشهد الشكل الاحتجاجي، تنزيلا أمنيا مهما حال دون وصول الطلبة إلى باب مقر عمالة إقليم الناظور، بحيث تم احتواء الاحتجاج الطلابي بسلاسل بشرية أمنية مكونة من مختلف الأجهزة.

وأشار الطلبة إلى أنهم نفذوا اعتصامهم بغية إيصال لرسالتهم للمسؤول الأول بالإقليم، عامل عمالة الناظور، من أجل أن يتدخل لإيجاد حل لمشكلة تسبب فيها منتخب بجماعتهم، في ضرب واضح عرض الحائط لدور المنتخبين المتمثل في خدمة المواطنين والصالح العام.

وفي السياق نفسه، سبق أن نظم طلبة بني بوغافر يوم الخميس 4 أبريل الجاري، مؤازرين بطلبة ازغنغان بني شيكر وفرخانة، وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة الناظور للمطالبة بتوفير الدعم اللازم لحافلة النقل الجامعي، متهمين محمد أبرشان النائب الأول لرئيس الجماعة بحرمان جمعيتهم من الدعم العمومي..

ورفـع الطلبة المحتجون، شعارات غاضبة منددة بالواقع المزري الذي يعانون تحت وطأته، نتيجة عدم توفير الدعم اللازم لحافلة النقل الجامعي، ما يهدد مسيرتهم الدراسية وينعكس سلباً على مستقبلهم الدراسي في ظل عدم توفر الظروف المناسبة للتنقل إلى الكلية المتعددة التخصصات سلوان..

كما ندد المحتجون بما وصفوه بـ"الممارسات الشاذة والغريبة التي يمارسها محمد أبرشان، والمجسدة في استعمال السلطة، وذلك من خلال التلاعب بمجموعة من المرافق العمومية العائدة لملك الجماعة والتي من أهمها مرفق النقل الجامعي، لا لشيء إلا تعنتا وطغيانا، يضيف المحتجون.

الثلاثاء 11 ماي - 18:42

مصدر : nadorcity.com.