أزيد من 230 مشارك في حملة الهلال الأحمر للتبرع بالدم

أزيد من 230 مشارك في حملة الهلال الأحمر للتبرع بالدم
بدعوة من علي خليل، عامل عمالة إقليم الناظور، نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي وتحت إشراف مصطفى النجوم رئيس المكتب حملة للتبرع بالدم بتنسيق وتعاون مع إدارة المستشفى الحسني وبنك الدم بالناظور.

و يندرج نداء عامل إقليم الناظور لهذه المبادرة الإنسانية، لتعزيز مخزون مركز تحاقن الدم و خصوصا خلال هذه الظرفية الإستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد مع السعي لترسيخ ثقافة التضامن ‏وزيادة الوعي حول التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين أمام النقص الحاد في هذه المادة الحيوية والمساهمة لإنقاذ حياتهم واستمرت هذه الحملة 3 أيام من 3 إلى 6 ماي بمشاركة متطوعا ت متطوعي الهلال الأحمر وبعض من أسرهم وعموم المواطنين بلغ عددهم 231 علما أن المتبرع استفادة من معرفة فصيلة الدم فضلا عن تحاليل مجانية للكشف عدة أمراض.

وتجدر الإشارة إلى أنه ‏قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الضرورية، بما فيها اشراف الهلال الأحمر المغربي بالناظور على نقل المتبرعين ذهابا وإيابا إلى مقر إقامتهم مع ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي حفاظا على السلامة الشخصية و لسلامة الطاقم الطبي وكافة مرضى المستشفى لضمان حملة تبرع آمنة.

وتأتي هذه الحملة التي تحمل شعار "قطرات من دمك .. تنقذ حياة غيرك"، في ظل الخصاص الذي تعرفه هذه المادة الحيوية، التي يحتاجها المرضى، على مستوى مدينة الناظور.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الهلال الأحمر المغربي بصمت على مواقف تحسب لها بإقليم الناظور، بحيث تدخلت في كل المواقف الانسانية التي تحتاج لمؤازرة الهلال الأحمر خصوصا طيلة فترات الحجر الصحي وفي كل الظروف الانسانية التي تستدعي تواجد فرق الهلال الأحمر للإغاثة و تقديم الدعم والمساندة للأشخاص الذين يعانون الهشاشة في المناطق النائية والصعبة والمثل ينطبق على هذا التدخل في إقليم الحسيمة و خاصة في ضواحي بن الطيب اين يعشعش الفقر والهشاشة .

الاثنين 10 ماي - 15:32

مصدر : nadorcity.com.