الدريوش :جماعة أولاد بوبكر وجمعية إدماج شباب إعاربياتاً تتدخلان لإصلاح أعطاب الإنارة العمومية بدوار أولاد حدو بنعلي

الدريوش :جماعة أولاد بوبكر وجمعية إدماج شباب إعاربياتاً تتدخلان لإصلاح أعطاب الإنارة العمومية بدوار أولاد حدو بنعلي
قامت جماعة أولاد بوبكر، بمعية جمعية إدماج شباب إعاربياتاً، بتنسيق مع وكالة المكتب الوطني للكهرباء بإقليم الدريوش، في إطار متابعتهما لمهامها المتشركة، بصيانة أعطاب الإنارة العمومية، وذلك على مستوى دوار أولاد حدو بنعلي إعاربياتاً .

ويأتي هذا التدخل في إطار المساعي المتواصلة من جماعة أولاد بوبكر التي يرأسها التجمعي خالد بزعنين، والجمعية المذكورة التي يرأسها الفاعل الجمعوي بالمنطقة والديار الهولندية امحند أقلعي، إلى الصيانة الدورية والدائمة لشبكة الإنارة العمومية التي أصبحت أساسية في توفير ظروف الأمن والسلامة لمختلف ساكنة ذات الدوار خصوصا مستعملي الطريق .

ويذكر أن عددا من أعمدة الإنارة العمومية على مستوى دوار أولاد حدو بنعلي إعاربياتاً عرفت أعطاب تقنية، خلال الأسابيع الماضية، جراء التساقطات المطرية والرياح القوية، حيث مكن تضافر الجهود بين رئيس مجلس الجماعة وجمعية الدوار وتقنيي المكتب الوطني للكهرباء من معالجة الوضع في وقت وجيز.

إلى ذلك أعربت ساكنة الدوار عن امتنانها للتدخل الإيجابي لمجلس الجماعة وجمعية الدوار وكذا مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء، وتفاعلهم في وقت وجيز مع مطلب إصلاح أعمدة الإنارة العمومية، معربين في ذات الصدد عن استنكارهم للاستغلال السياسوي والانتخابوي لبعض الأطراف من داخل الدوار والجماعة الذين حاولوا الركوب على ذات المطلب، والتحريض على بعض الأفعال الاحتجاجية لتأزيم الوضع.

ومن جهة أخرى، قام رئيس مجلس جماعة أولاد بوبكر، خالد بزعنين، في إطار لجنة مختلطة، بالوقوف قبل أسابيع، على إصلاح قناة الماء الصالح للشرب، المتواجدة على مستوى دوار أولاد مريم، والتي كانت قد عرفت عطباً تقنيا تسبب في انقطاع الماء الصالح للشرب عن مجموعة من الدواوير التابعة لتراب جماعة أولاد بوبكر .

وفي إطار تتبع أشغال بناء طريق إحداشاً، قام رئيس الجماعة، بمعية لجنة إقليمية عن المديرية الإقليمية للفلاحة للدريوش، بزيارة ميدانية لذات المشروع الذي انطلقت به الأشغال قبل أشهر، حيث تم الوقوف على كل المعيقات والأخطاء التقنية بالمشروع، خصوصا بعدما أظهرت التساقطات المطرية الأخيرة بعض العيوب بمدخل الطريق وقنطرة أسفالو.

10 مايو 2021

مصدر : ariffino.net.