التلميذة مروة لبيض تقود مديرية الناظور إلى التأهل للمسابقة الثقافية الوطنية

التلميذة مروة لبيض تقود مديرية الناظور إلى التأهل للمسابقة الثقافية الوطنية
قادت التلميذة مروة لبيض، المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور لتأهل إلى المسابقة الثقافية الوطنية، فئة السلك الابتدائي.

وجاء تأهل مديرية الناظور، بعد فوز التلميذة مروة لبيض، التي تتابع دراستها بمؤسسة الأذكياء بفرخانة، في النسخة الجهوية الثانية حول المسابقة الثقافية "عن بعد"، والتي جرت اليوم الأربعاء 5 ماي الجاري، تحت شعار: "مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة".

يذكر أن المسابقة المذكورة، تأتي تفعيلا للمذكرة الوزارية المتعلقة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الرامية إلى الارتقاء بالحياة المدرسية.

ونصت المذكرة على أنه يجب تنظيم هذه المسابقة على صعيد جميع المديريات وذلك نظرا لأهمية الأنشطة الثقافية وأثرها الايجابي على التحصيل الدراسي، وصقل الأفكار وبث روح المنافسة الشريفة بين المتعلمين والمتعلمات، وتنمية القيم و تعزيزها.

في ذات السياق، تتضمن المسابقة أسئلة ملائمة للمواد المدرسة في ثلاث مجالات (المجال الأدبي – المجال العلمي – المجال الديني) حيث تم اعتماد سلم تنقيطي يتماشى وإطار البطاقة التقنية الموحدة لتقويم المسابقة الثقافية.

وانتهت المسابقة بتتويج التلميذة مروة لبيض، التي تتابع دراستها بمؤسسة الأذكياء بفرخانة، الفائزة بالمسابقة الخاصة بسلك التعليم الابتدائي.

إلى ذلك من المرتقب أن يترأس محمد ديب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين نهائيات النسخة الوطنية الثانية من ذات المسابقة الثقافية بمدينة وجدة.

ويذكر أن النسخة الأولى من ذات المسابقة، كانت قد نظمت تحت شعار "مدرسة المواطنة" في إطار التشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات.

الخميس 6 ماي - 00:10

مصدر : nadorcity.com.