توقيف صاحب محل ضواحي الناظور يبيع مواد غذائية تشكل خطرا على الصحة العامة

توقيف صاحب محل ضواحي الناظور يبيع مواد غذائية تشكل خطرا على الصحة العامة
أوقفت لجنة مراقبة السلامة الصحية الغذائية ومراقبة الأسعار وضبط التموين بمدينة زايو، أمس الثلاثاء، صاحب محل لبيع المواد الغذائية، بسبب بيعه مواد غذائية تشكل خطرا على الصحة العامة.

يأتي هذا التوقيف في أعقاب قيام لجنة مختلطة بجولة روتينية بزايو، لمراقبة مدى احترام شروط السلامة الصحية في المنتجات المعروضة للبيع خلال شهر رمضان الفضيل.

وكثفت اللجنة المختلطة بزايو، بحلول شهر رمضان، من جولاتها الميدانية بمختل الأسواق والفضاءات التجارية التي تشهد إقبالا من طرف المواطنين قصد الاطلاع على جودة وسلامة المنتجات الغدائية، وحث التجار على إشهار الأثمان وضمان شفافية المعاملات التجارية.

وتأتي هذه العملية، التي تستمر طيلة الشهر الفضيل، في إطار حماية المستهلك وتماشيا مع الإستراتيجية التي رسمها قسـم الشؤون الاقتصادية بعمالة الناظور لمتابعة ومراقبة جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع والقضاء على الغش.

تكتيف جولات المراقبة تبقى مستمرة طيلة السنة، وذلك للاطلاع على وضعية التموين ومستوى الأسعار، مع إحداث مداومة على صعيد العمالة لتلقي شكايات وملاحظات التجار والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المختلطة التي أوقفت بقال زايو، تتكون من قائد الملحقة الإدارية الثانية، ومسؤول المكتب الصحي بالجماعة، والشرطة الإدارية بذات المؤسسة.

6 مايو 2021
مصدر : ariffino.net.