أطر الإدارة التربوية يلوحون بمقاطعة الامتحانات الاشهادية إذا استمر التأخير في الاستجابة لمطالبهم

أطر الإدارة التربوية يلوحون بمقاطعة الامتحانات الاشهادية إذا استمر التأخير في الاستجابة لمطالبهم
لوح التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بالاستمرار في المقاطعة الشاملة لجميع العمليات الإدارية والتربوية، وكذا عدم الاعداد أو التهيئة لأية عملية تخص الامتحانات الاشهادية للموسم الدراسي الجاري 2020/2021، و الدخول المدرسي المقبل 2021/2022″.

جاء ذلك، في بلاغ للتنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بأسلاكها الثلاث، وصل موقع “لكم”، نظير منه.واعتبر البلاغ ذاته أن “وساطة النقابات في حمل رسالة اللاعودة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تأشيرا على الاستمرار في النضال إلى غاية صدور مرسومي الإدارة التربوية، مطلب أكثر من 25 ألف مدير وناظر ومدير الدراسة ومدير الأشغال بقطاع التربية الوطنية”.

وحمل بلاغ التنسيق الثلاثي “الحكومة والوزارة الوصية مآلات التأخير في إصدار المراسيم وانعكاساتها على الشأن التعليمي، وذلك بالتطبيق الفعلي لما تبقى من فقرات البرنامج النضالي، سواء تعلق الأمر بمقاطعة الامتحانات الاشهادية والعمليات المصاحبة لها، أو مقاطعة ترتيبات إنهاء الموسم الدراسي الحالي والدخول المدرسي المقبل 2021/2022”.

وهنأ التنسيق الثلاثي، وفق بلاغه الوطني، أطر الإدارة التربوية على الانخراط الجاد والمسؤول في المحطات الإقليمية والجهوية، وكذا إضرابي يومي 22 و 30 أبريل الماضيين”، وفق لغة البلاغ المشترك للهيئات الثلاث لأطر الإدارة التربوية بالمغرب.

4 مايو 2021

مصدر : ariffino.net.