تجار سوق أزغنغان يطالبون بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق وكشف الخروقات

تجار سوق أزغنغان يطالبون بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق وكشف الخروقات
قام المكتب النقابي لسوق أزغنغان، عشية يوم أمس الجمعة 30 أبريل الجاري، والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بتنظيم ندوة صحفية بحضور مجموعة من وسائل الإعلام الوكنية والمحلية.

وتم عقد هذه الندوة من أجل تسليط الضوء على المشاكل وما سموع بالخروقات التي يتخبط فيها السوق الجديد بمنطقة الميزان، أو السوق القديم والذي يتم مزاولة العمل به لحدود اللحظة.

ووجهت النقابة في هذا الشأن مجموعة من المراسلات إلى ممثلي السلطات المحلية متمثلة في باشا جماعة أزغنغان، وكذلك رئيس جماعة أزغنغان وذلك من أجل طلب التدخل العاجل لتجاوز العشوائية التي أنهكت التجار والتجارة بمختلف أصنافها في سوق أزغنغان.

وأبرزت ذات النقابة على أن ثلة من الموالين في بعض الرؤوس داخل جناعة أزغنغان لمبدأ الحكامة والمساوات دات السوق، بإعتبارهم يتعاملون وفق مصلحة شخصية وذلك حسب المنتمين للنقابة، مبرزين أنهم حرموا التجار من حقوقهم وأغلقوا كل المنافذ داخل السوق وكذلك تسببوا في الفوضى وغياب التجانس حسب القطاعات.

وطالب التجار من عامل الإقليم ،إفاد لجنة لتقصي الحقيقة في ملف السوق بأزغنغان ورفع الضرر عن التجار والفلاحين في سوق الميزان،بعتبارهم المتضررين من الامسؤولية وسياسة الآذان التي تعاملت بها باشوية وجماعة أزغنغان

السبت 1 ماي - 21:48

مصدر : nadorcity.com.