الإشاعة “تعتقل” مجاهرا بالافطار في رمضان بالحسيمة و”تحكم” عليه بسنة سجنا

الإشاعة “تعتقل” مجاهرا بالافطار في رمضان بالحسيمة و”تحكم” عليه بسنة سجنا
تداولت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فاسبيوك، وكذا مواقع الكترونية، بداية شهر رمضان الجاري، خبرا كاذبا مفاده اعتقال شخص افطر نهار رمضان بمدينة الحسيمة.

وحسب الخبر الكاذب فان مصالح الأمن الوطني بمدينة الحسيمة، اعتقلت بداية شهر رمضان شخصا، بشاطئ “ارمود” القريب من المدينة، بعد أن ضبطته يأكل ويدخن سجارة في واضحة النهار، ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، واحالته على المحكمة.

وواصلت هذه الصفحات في كذبها في هذا الموضوع ، لتنشر خبرا أخرا قبل ايام يفيد بان المحكمة الابتدائية بالحسيمة، حكمت على المتهم المزعوم، بسنة سجنا نافذا.

والغريب في الأمر ان خبر الكاذب تداولته مواقع الكترونية معروفة في المغرب، كما علق عليه عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، والذي اعتبره حكما قاسيا.

جريدة دليل الريف بحثت في هذا الموضوع، فتبين ان هذا الخبر مجرد إشاعة، وان المتهم المعني بالأمر كان قد ضبطته عناصر من الدرك الملكي في الشاطئ المذكور التابع لنفوذها، وليس الامن الوطني كما جاء في الخبر الكاذب، قبل ان يتبين لعناصر الدرك انه يعاني من اختلال عقلي تطلق سراحه في عين المكان، غير ان بعض الصفحات على الفايسبوك التي تنشر الأخبار دون اي ان تتحقق من صحتها، تداولت خبر الاعتقال على نطاق واسع، لتتناقله بعد ذلك الجرائد الكترونية.

30 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.