“محوتة” وسيارات نقل السمك تؤذي المصلين ضواحي الناظور +صور

“محوتة” وسيارات نقل السمك تؤذي المصلين ضواحي الناظور +صور
استنكر مواطنون قاطنون بزايو ضواحي الناظور ما اعتبروه كارثة بيئية تتسبب فيها “المحوتة” وسيارات نقل السمك. ما أدى إلى انتشار النفايات والروائح بمحيط المكان.

وفي تصريحات متطابقة أكد مواطنون أن مكان بيع السمك لا تتوفر فيه أدنى الشروط الكفيلة بحماية البيئة، كما أن الشروط الصحية شبه منعدمة، ناهيك عن ما يسببه بشارع أحد من كوارث خطيرة.

التصريحات استهجنت تسبب سيارات نقل السمك في تلويث محيط “المحوتة” وعموم الأماكن التي تمر منها هذه السيارات، حيث يتعمد السائقون ترك فتحة بسياراتهم يخرج منها الماء، والذي يحمل نفايات وتنبعث منه روائح خطيرة.

رواد المسجد العتيق، المجاور لمكان بيع السمك، عبروا عن سخطهم من انتقال النفايات إلى داخل بيت الله عبر أحذية المصلين المارين بشارع أحد، بالإضافة إلى انتشار الروائح داخل المسجد بشكل يؤذي المصلين.

رضوان الزعراوي، المستشار بجماعة زايو، وعضو لجنة المسجد العتيق، اقترح تأهيل المحوتة بشكل يسمح بوضع قنوات تصريف الماء، حتى لا تتسبب في كارثة بيئية بالمحيط.

رئيس جمعية حماية المستهلك بزايو، علي بوترفاس، دعا السلطات المحلية، والجماعة، إلى التدخل الفوري لوقف ما اعتبره كارثة بيئية خطيرة على المدينة والمواطنين.

30 أبريل 2021

مصدر : ariffino.net.