الناظور.. طلاق “مفبرك” يحكم على سيدة بالضياع

الناظور.. طلاق “مفبرك” يحكم على سيدة بالضياع
يبدو أن الأزمة الاقتصادية الخطيرة التي يعيشها اقليم الناظور سيكون لها تداعيات سلبية أقوى، بل ستنتج لنا ظواهر اجتماعية غير مسبوقة بالمدينة.

من هذه الظواهر نحكي لكم اليوم قصة واقعية أشبه بما يتم حبكه من سيناريوهات الأفلام الدرامية. هي قصة زوجة مع زوجها، أرادا التحايل على ميثاق مقدس، فكانت النهاية كارثية على الزوجة.

بدأت القصة حين تابع الزوجان قيام محسنين ببناء منزل لأرملة وأطفالها، فتفتقت عبقريتهما ليفكرا في حيلة لا تخطر على بال إنسي.

اتفق الزوج وزوجته على توقيع طلاق اتفاقي، تتنازل بموجبه الزوجة عن كافة مستحقاتها، وبعد الحصول على الطلاق راحت تتوسل المحسنين لعلهم يبنوا لها منزلا يأويها ويأوي أطفالها، بدعوى أنها مطلقة وزوجها لا ينفق على عياله.

أوهم الزوج زوجته بأنه سيعود إليها بعد أن تحصل على مرادها ببناء مسكن، لكن توالت الأيام دون أن يتحقق ما تم التخطيط له، وكأن القدر يريد معاقبتها على فعلتها الشنيعة.

لم تسر الأمور كما هَنْدَسَ لها الزوجان، ليقرر الزوج “استغلال” هذا الطلاق “المفبرك” ولا يعود إلى طليقته كما اتفقا، كيف لا وهو غير متابع بنفقة أو تأدية حقوق الزوجة.

مخطط الزوجة قد هوى، لتهوى معه هي نحو الضياع، فصارت تشتغل خادمة بالبيوت لسد رمق فلذات كبدها، والألم والحسرة يعتصران قلبها، على شر أصابها من نتاج يديها.

29 أبريل 2021
مصدر : ariffino.net.